للمتابعة اضغط هنا

فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب إبادة بشرية وتتسبب بكارثة إنسانية كبرى في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن إسرائيل تقول إنها تستهدف حزب الله، ولكنها في الواقع تقوم بإرتكاب جرائم إبادة بشرية في أماكن عدة في لبنان من قرى وبلدات ولا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت، لافتًا إلى أن الاحتلال يدفع عدد من اللبنانيين إلى ترك بلداتهم ويتسبب بكارثة إنسانية كبرى في لبنان.

الاحتلال يدمر لبنان

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يدمر لبنان على كافة الأصعدة ليست فقط الإنسانية والمعيشية بل على الاقتصادية والسياسية أيضا، متابعًا: «إسرائيل لم تترك نوعًا من الأسلحة إلا واستخدمته وتعمد لجعل لبنان مساحة لتجربة الأسلحة الجديدة التي تنتجها مصانع الأسلحة الخاصة بها».

 

وواصل: «كل ما تفعله إسرائيل هو على حساب دماء الشعب اللبناني وعلى حساب لبنان ومستقبلها»، مشيرًا إلى أن حزب الله في عمليته في الثامن من أكتوبر كانت تردادًا لعملية قام بها في عام 2006 عند إقدامه على إشعال الحرب ضد إسرائيل في لبنان.

 

الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

وكان قد شدد رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة على أن الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

 

وأكد رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة إن هناك حاجة ملحة لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من ناحيته؛ أكدت فصائل عراقية على أنها ضواحي حيفا وهدفا آخر جنوبي إسرائيل بواسطة عدد من صواريخ الأرقب.

 

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن مدفعية الاحتلال تستهدف بلدات الخيام وكفركلا والعديسة جنوبي لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق؛ قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، إن الجيش يدعو النازحين اللبنانيين لعدم العودة لمنازلهم، محذرا من أن قصف القرى في لبنان سوف يستمر.  

كما انه لم يحدد المتحدث في منشور عبر منصة أكس، القرى التي سيتم استهدافها.

دعوات متكررة

ومنذ تصعيد الأعمال العدائية في الأسابيع الأخيرة، دعا الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر السكان في مناطق محددة من لبنان إلى المغادرة، وغالبا قبل الغارات الجوية الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق