للمتابعة اضغط هنا

ترامب ينتقد إدارة بايدن على خلفية إعصار “هيلين” ويتهمها بإهمال المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- في تجمع حاشد لأنصاره في مدينة باتلر بولاية بنسلفانيا، شن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب هجومًا لاذعًا على إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، على خلفية تعامل الإدارة مع تداعيات إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ووجه ترامب انتقاداته للإدارة بسبب ما وصفه بـ “الإهمال” في تقديم الدعم للمواطنين المتضررين من الكارثة الطبيعية، مقابل إرسال مليارات الدولارات إلى دول أجنبية.

وقال ترامب في كلمته: “إنهم يعرضون 750 دولارًا فقط للأشخاص الذين فقدوا منازلهم بالكامل، بينما نرسل عشرات المليارات من الدولارات إلى دول لم يسمع عنها معظم الأمريكيين من قبل”. وأشار إلى أن هذه السياسة تعكس أولويات الإدارة الحالية التي تهمل احتياجات المواطنين في الأوقات الحرجة.

إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الشرقي منذ أواخر سبتمبر، خلف وراءه دمارًا واسع النطاق، حيث أودى بحياة ما لا يقل عن 227 شخصًا، وتسبب في انقطاع الكهرباء عن حوالي مليون شخص، معظمهم في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية. ورغم هذه الخسائر الفادحة، فإن إدارة بايدن تعرضت لانتقادات لعدم تخصيص موارد كافية لمعالجة آثار الكارثة بسرعة وكفاءة.

وفي ذات السياق، أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس أن الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) تواجه نقصًا في الموارد المالية، ما يحد من قدرتها على مواجهة تداعيات الإعصار واستمرار الاستجابة حتى نهاية موسم الأعاصير.

وفي حين أن هذه التصريحات تأتي في خضم الحملة الانتخابية، فإنها تسلط الضوء على التوترات المتزايدة حول سياسات الحكومة في مواجهة الكوارث الطبيعية، ودور القيادة الأمريكية في تقديم الدعم الداخلي مقارنة بالمساعدات الخارجية.

هذا الجدل يضاف إلى قائمة الانتقادات التي يوجهها ترامب لإدارة بايدن، والتي يراها كثيرون جزءًا من السباق الانتخابي المحتدم في الولايات المتحدة، بينما يبقى المواطن الأمريكي المتضرر من الكوارث الطبيعية في قلب هذا النزاع السياسي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق