للمتابعة اضغط هنا

استشاري تقدم طرق عند التعامل مع الطفل العنيد بسهولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تواجه العديد من ربات المنزل مشكلات عناد أطفالهن، يرجع نتيجة الكثير من الأسباب، ولهذا تبحثن عن أهم وأسهل الطرق، التي تستطيع من خلالها التعامل مع طفلها العنيد، وهذا الأمر يحتاج لمجهود كبير؛ لأن الأم تحتاج إلى ملاحظة وفهم نمط سلوك الطفل بعناية.

خطوات التعامل مع الطفل العنيد 
 

تواصل موقع السبورة مع الدكتورة منة بدوي، متخصص نفسي أكلينكي وصحة نفسية، خلال حوارها الخاص لتوضيح، الخطوات التي تساعدهن على التعامل مع الأطفال العنيدة بعمر 10 سنوات، وهي كالتالي:
 

أكدت بأنه يفضل استخدام وسيلة الاستماع إلي الطفل بشكل يومي، حيث نجد أنه يميل إلى المجادلة، تحاوري مع طفلك ولا تتجاهليه أبدًا،

كما أوضحت بدوي بأنه يجب استمرار التواصل معه بشكل دائم لمعرفة ما يفكر فيه، بجانب تجنب اتباع أسلوب الإجبار معه، حتي لم يؤثر على نفسيته، ويمكنكِ أن تطلبي ما ترغبين فيه بهدوء وبأسلوب عرض أكثر منه أسلوب أمر.


طرق التعامل مع الطفل العنيد  

نصحت أيضا بإعطاء خيارات، لسهولة اتخاذ القرار، عندما تخيري طفلك العنيد بين أمرين يكون أفضل بالنسبة له من صيغة الأمر، مع الحفاظ على هدوءها، من حيث الصراخ والغضب والنعت بالصفات السيئة، لا يؤدي أبدًا إلى نتائج جيدة مع الطفل العنيد.


 

في ختام حديثها، أشارت إلى أنه يجب استخدام أسلوب تشجيهم للعادات الجيدة، حتي يستجيب طفلك لأوامرك بدون عند، شجعي هذا التصرف وعززيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق