للمتابعة اضغط هنا

البيتكوين تعزز مكاسبها بنسبة 3% خلال أول أسبوع من أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اكتسبت عملة البيتكوين ما يقرب من 3٪ هذا الأسبوع وارتفعت بأكثر من 10٪ لهذا الشهر، كما ارتفعت الأسهم الآسيوية بقيادة الصين في أعقاب حزمة التحفيز التي أطلقها بنك الشعب الصيني.

وارتفع مؤشر CSI 300 للأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة بنسبة 4.5٪ يوم الجمعة، ليصل مكسب هذا الأسبوع إلى 16٪ في أكبر ارتفاع منذ عام 2008.

ويبدو أن أسعار البيتكوين تتبعت النمو في الميزانية العمومية للبنك المركزي الصيني على مدار السنوات الثماني الماضية، وحافظت على ارتباط إيجابي ملحوظ لمدة 30 يومًا.

ويحتفظ بنك الشعب الصيني (PBOC) بنحو 6.22 تريليون دولار أمريكي في ميزانيته العمومية وفي وقت النشر، كان معامل الارتباط لمدة 30 يومًا بين سعر البيتكوين وحجم الميزانية العمومية لبنك الشعب الصيني 0.66.

والارتباط الإيجابي جدير بالملاحظة حيث قال بنك الشعب الصيني في وقت مبكر من هذا الأسبوع إنه يفكر في ضخ ما يصل إلى تريليون يوان (142 مليار دولار) من رأس المال في أكبر بنوك الدولة لزيادة قدرتها على دعم الاقتصاد المتعثر.

كما خفض البنك المركزي نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك في البر الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس مع خفض سعر إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام - سعر الفائدة الذي يقترض به البنك المركزي الأموال من البنوك التجارية - بمقدار 20 نقطة أساس إلى 1.5٪ ومثل الولايات المتحدة، يهدف التحفيز الصيني إلى خفض البطالة وتحفيز نمو الأعمال. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق