للمتابعة اضغط هنا

انخفاض هوامش التكرير لشركة شل الأمريكية بالربع الثالث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

كشفت شركة شل الأمريكية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، أن هوامش أرباح التكرير انخفضت بشكل حاد في الربع الثالث مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة مع تراجع الطلب العالمي، في حين ضعفت أيضا أرباح تجارة المنتجات النفطية.

وقالت شركة شل إن هوامش التكرير الإرشادية انخفضت بنحو 30% إلى 5.5 دولار للبرميل في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر من 7.7 دولار للبرميل في الفترة السابقة، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

هوامش التكرير العالمية

أضافت شركة شل أن نتائج التداول لقسم الكيماويات والمنتجات النفطية من المتوقع أن تكون أقل مما كانت عليه في الربع الثاني.

وتعرضت هوامش التكرير العالمية لضغوط في الأشهر الأخيرة بسبب تباطؤ النشاط الاقتصادي، خاصة في الصين، ومع بدء تشغيل مصافي جديدة.

ورفعت شركة شل، أكبر تاجر للغاز الطبيعي المسال في العالم، توجيهاتها لإنتاج الغاز الطبيعي المسال لهذا الربع إلى نطاق يتراوح بين 7.3 مليون إلى 7.7 مليون طن متري لهذا الربع من التوقعات السابقة البالغة 6.8 مليون إلى 7.4 مليون طن، ومن المقرر أن تتماشى نتائج تداول الغاز الطبيعي المسال مع الربع السابق.

إنتاج النفط والغاز

رفعت الشركة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط والغاز لهذا الربع إلى 1.74 مليون إلى 1.84 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا بعد أن كان توقعها من 1.58 مليون إلى 1.78 مليون برميل من المكافئ النفطي.

وحذرت شركة إكسون موبيل في الأسبوع الماضي، من أن انخفاض أسعار النفط سيؤثر على نتائج الربع الثالث.

وانخفضت أسعار النفط بنسبة 17% في الربع الثالث، وهو أكبر انخفاض فصلي خلال عام، بسبب المخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي على النفط. واستقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 71.77 دولارا للبرميل في آخر يوم تداول من الربع.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق