للمتابعة اضغط هنا

في ذكرى 7 أكتوبر.. هجوم كبير يهز تل أبيب وإصابة إسرائيليين| تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل العبرية"، اليوم الاثنين، أن صفارات الإنذار دوت في  تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، أدت إلى إصابة إسرائيليين. ويأتي ذلك تزامن مع الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر. 

صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

وذكرت الصحيفة العبرية، تم تفعيل الإنذارات في بعض مناطق تل أبيب، بالإضافة إلى حولون، وريشون لتسيون، وبات يام، ومدن أخرى في وسط البلاد.

من هجوم تل أبيب - “جيورزليم بوست”

إطلاق حماس 5 صواريخ وسط إسرائيل

وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق عدة صواريخ من غزة، لكنه قال إن التفاصيل الأخرى قيد التحقيق.

وأمس، حذر الجيش الإسرائيلي، من أن حماس قد تطلق الصواريخ، بما في ذلك على وسط إسرائيل، في الذكرى الأولى لهجوم السابع من أكتوبر

وتعقيباً على الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي، ، إن حركة حماس أطلقت خمسة صواريخ على وسط إسرائيل من خان يونس في قطاع غزة ، بعد انطلاق صفارات الإنذار في المنطقة اعتبارا من الساعة 11:00 صباحا بالتوقيت المحلي. مشيراً إلى أنه تم تحديد آثار سقوط الصواريخ.

إصابة إسرائيليين وكتائب القسام تتبنى الهجوم

وبعد وقت قصير من صدور الإنذارات، قالت نجمة داوود الحمراء إن مسعفيها قدموا الرعاية الطبية ونقلوا امرأتين في الثلاثينيات من العمر أصيبتا بجروح طفيفة من الشظايا إلى المركز الطبي شامير. 

وذكرت صحيفة Jerusalem Post  العبرية نقلاً عن المسعفين قولهم "وصلنا إلى مكان الحادث بسرعة ورأينا السيدتين المصابتين، وكانتا في كامل وعيهما وتعانيان من جروح طفيفة ناجمة عن الشظايا، وقدمنا ​​لهما العلاج الطبي الأولي في الموقع ونقلهما بسيارة إسعاف نجمة داوود الحمراء إلى المستشفى، حيث كانت حالتهما متوسطة، وخلال العلاج علمنا أن إحدى الجريحتين كانت داخل مبنى، والأخرى كانت في منطقة مفتوحة قريبة".

أشارت الشرطة في وقت لاحق إلى أن القوات كانت تعمل في مكان سقوط الشظايا من صاروخ اعتراضي في منطقة حولون.

وبعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار، أعلنت كتائب القسام التابعة لحماس مسؤوليتها عن الهجمات، مشيرة إلى  أنها أطلقت الصواريخ "في عمق" الأراضي الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق