للمتابعة اضغط هنا

«فودافون» تكشف حقيقة استبدال الشريحة لتشغيل الـ 5G

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون، أن الشركة ستطلق خدمات الجيل الخامس في مصر خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأوضح شمروخ خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم بمناسبة توقيع عقود الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس (5G) لشركات الاتصالات العاملة في مصر أن هذه الخدمة لن تتطلب من المستخدمين استبدال شريحة الهاتف، بشرط أن يدعم الجهاز المستخدم تقنية الجيل الخامس.

وأكد عبد الله أن تغطية خدمات الجيل الخامس ستتوسع تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن استكمال التغطية سيستغرق بعض الوقت.

كما طمأن المستخدمين بأن الخدمة لن تفرض أي تكاليف إضافية علي فرضها، ما يجعلها متاحة لجميع العملاء الذين يمتلكون الأجهزة الداعمة لهذه التقنية، بدون زيادة في التكاليف .

توقيع عقود المرحلة الثانية من تراخيص الجيل الخامس

شهدت القرية الذكية اليوم توقيع عقود الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس (5G) بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركات الثلاثة العاملة في مصر: فودافون، إي آند مصر (الاتصالات سابقًا)، وأورنج. 

وقع الاتفاق بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي أكد أهمية هذه الخطوة في تعزيز البنية التحتية الرقمية في مصر ودعم التحول الرقمي.

ويأتي هذا التوقيع استكمالاً للمرحلة الأولى التي انطلقت في يناير الماضي، حيث حصلت الشركات الثلاثة على تراخيص بنفس الشروط التي منحت للشركة المصرية للاتصالات (WE) في بداية العام.

قيمة التراخيص 675 مليون دولار

وبلغ إجمالي قيمة التراخيص الممنوحة لتشغيل شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى تجديد تراخيص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا، حوالي 675 مليون دولار. 

وبهذه الخطوة، يصبح لدى شركات الاتصالات العاملة في مصر القدرة على تقديم خدمات الجيل الخامس دون الحاجة إلى شراء نطاقات ترددية جديدة.

يُتوقع أن تسهم خدمات الجيل الخامس في تحسين سرعة الإنترنت بشكل كبير، وتمكين المستخدمين من الاستفادة من تقنيات متقدمة مثل إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي، مما يعزز من أداء قطاع الاتصالات ودعم التحول الرقمي في مختلف القطاعات الاقتصادية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق