مجلس الوزراء يوضح حقيقة الفيديو المتداول يخص إمداد المدارس بتطعيمات فاسدة ووزارة الصحة تحسم الجدل

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مجلس الوزراء يوضح حقيقة الفيديو المتداول يخص إمداد المدارس بتطعيمات فاسدة..نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو يدعي أن المدارس تتلقى تطعيمات فاسدة ومنتهية الصلاحية لتطعيم الطلاب.

بيان المركز الاعلامي بمجلس الوزراء

بيان -المركز الاعلامي- بمجلس الوزراء

مجلس الوزراء تواصل أكد عدم صحة هذه الأنباء

وقد تواصل مجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، التي أكدت عدم صحة هذه الأنباء، مشددة على أنه لا يوجد أي إمداد للمدارس بتطعيمات فاسدة أو منتهية الصلاحية. وأوضحت أن جميع المعلومات الواردة في مقطع الفيديو غير دقيقة ولا تعكس الواقع، مؤكدة على جودة وسلامة جميع التطعيمات الروتينية وتطعيمات طلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

بيان المركز الاعلامي بمجلس الوزراء

بيان -المركز -الاعلامي- بمجلس- الوزراء- بشان- التطعيمات

جميع التطعيمات تخضع لفحوصات ومراجعات

أوضحت الوزارة أن جميع اللقاحات تخضع لفحوصات ومراجعات دورية للتأكد من جودتها وطرق تخزينها، وذلك من خلال فرق طبية متخصصة ومدربة على إجراءات سلسلة التبريد والمعايير القياسية لحفظ اللقاحات.. ودعت الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة، وأهمية الاعتماد على المعلومات من مصادرها الرسمية.

في إطار متصل، تم تشكيل لجنة مختصة لفحص اللقاحات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي. وقد توجهت اللجنة إلى دائرة الشكاوى في نفس يوم بث الفيديو، حيث قامت بفحص لقاحات “الثنائي والسحائي”، بالإضافة إلى التحقق من تواريخ صلاحيتها وظروف حفظها. وقد أظهرت النتائج أن اللقاحات تم حفظها في درجات حرارة مناسبة تتراوح بين 4 إلى 6 درجات مئوية، كما أن صلاحية الدفعة المتداولة خلال فترة بث الفيديو تمتد حتى بين شهري مارس وسبتمبر من عام 2026.

مجلس الوزراء يدعو وسائل الإعلام

مجلس- الوزراء- يدعو -وسائل- الإعلام

مجلس الوزراء يدعو وسائل الإعلام

مجلس الوزراء ندعو وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحلي بالدقة والموضوعية عند نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتجنب إثارة البلبلة في الرأي العام. للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة، يمكنكم التواصل عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق