للمتابعة اضغط هنا

عاجل | يهم أولياء الأمور.. توجيه جديد من "وزير التعليم" لجميع المدارس بالجمهورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 08:52 صباحاً

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

أحمد رجب

شدد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري المدارس، بضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، تحقيقًا للانضباط داخل المدارس، موجهًا بضرورة استخدام آليات لتحفيز الطلاب، بما يسهم في سير العملية التعليمية بانتظام.

كما وجه عبد اللطيف خلال تصريحات صحفية له، بضرورة التأكيد على مديري المدارس بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

أزمة عجز المعلمين

وفي اتجاه منفصل، وجه وزير التعليم، المديريات التعليمية بضرورة المتابعة اليومية للمدارس، وتحديدًا فيما يخص سد عجز المعلمين، للعمل على إنهاء تلك المشكلة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على ضرورة تسجيل بيانات العجز، والتخصصات المطلوبة في الإدارات، مشددًا على ضرورة تسجيل تلك البيانات وإرسالها للوزارة وخاصة فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية.

وأشار وزير التعليم، إلى تفعيل الحلول التي تم الإعلان عنها لسد العجز في المعلمين، وذلك من خلال مد فترة العمل للمعلمين الذين خرجوا على المعاش، وتعيين معلمين جدد ضمن المبادرة الرئاسية 30 ألف معلم، وكذلك الاستعانة بمعلمي الحصة، موضحًا أن كل معلم يدرس حصصا فوق النصاب القانوني سيحصل على مقابل هذه الحصص. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق