للمتابعة اضغط هنا

«ميلتون» يهدد مليون شخص في فلوريدا الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

من المتوقع أن يتسع نطاق الإعصار ميلتون، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، وهو من الفئة الخامسة، اليوم الثلاثاء في الوقت الذي يهدد فيه شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، بينما يتجه إلى فلوريدا، حيث صدرت أوامر لأكثر من مليون شخص بالابتعاد عن مساره.

وتستعد المنطقة كثيفة السكان على الساحل الغربي لفلوريدا، والتي لا تزال تعاني من آثار الإعصار هيلين المدمر الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين، لوصول ميلتون غدًا الأربعاء، وفقًا لوكالة رويترز.

أضرار كارثية

يتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يضرب الإعصار على الأرجح منطقة قريبة من المنطقة الحضرية بخليج تامبا، التي يقطنها أكثر من 3 ملايين شخص.

وتم تصنيف ميلتون، الذي تصاحبه رياح بلغت سرعتها القصوى 270 كيلومترًا في الساعة، على أنه من المستوى الخامس، وهو الأقوى على مقياس سفير سيمبسون.

ويقول مركز الأعاصير إن سرعة الرياح قد تنخفض إلى 233 كيلومترًا في الساعة حين تقترب من فلوريدا، وسيظل ميلتون إعصارًا من الفئة الرابعة، مما يعني أضرارًا كارثية تشمل انقطاعا للكهرباء من المتوقع أن يستمر لأيام، ومن المنتظر أن يضرب ميلتون الطرف الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق