للمتابعة اضغط هنا

عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: من المناسب خفض أسعار الفائدة مرة أخرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إن من المناسب مرة أخرى خفض أسعار الفائدة "بمرور الوقت"، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة فاينانشال تايمز يوم الثلاثاء.

وفي الأسبوع الماضي، أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن البنك من المرجح أن يلتزم بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية وأنه ليس "في عجلة من أمره" بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.

وأكد ويليامز، الذي يحمل صوتًا دائمًا في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد أسعار الفائدة، على تعليقات باول، قائلاً لصحيفة فاينانشال تايمز إنه لا يرى أن الخطوة التي تمت في سبتمبر "هي القاعدة التي تحكم كيفية تصرفنا في المستقبل".

وأضاف لصحيفة فاينانشال تايمز "أتوقع شخصيًا أنه سيكون من المناسب مرة أخرى خفض أسعار الفائدة بمرور الوقت" .. "في الوقت الحالي، أعتقد أن السياسة النقدية في وضع جيد للتوقعات، وإذا نظرت إلى توقعات ملخص التوقعات الاقتصادية التي تلتقط مجمل الآراء، فهي حالة أساسية جيدة للغاية مع استمرار الاقتصاد في النمو وعودة التضخم إلى 2 في المائة".

وفي يوم الجمعة، أظهرت بيانات الحكومة سوق عمل قوية بشكل غير متوقع، مما أثار تساؤلات حول المخاوف الواسعة النطاق بشأن ضعف قطاع العمل.

دفع تقرير الرواتب إلى إعادة تسعير تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية في الأمد القريب. ويضع المتداولون الآن في الحسبان احتمالات بنسبة 87٪ لخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل، واستبعدوا أي فرصة لخفض كبير بمقدار نصف نقطة مئوية، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لشركة CME.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق