للمتابعة اضغط هنا

حملات رقابية مكثفة في الشرقية لضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 12:14 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

في إطار متابعة المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، للجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية لحماية حقوق المستهلكين ومواجهة الممارسات الاحتكارية، تم تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق لضبط المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

بناءً على تعليمات الأستاذ إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، تم تفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق والحفاظ على حقوق المواطنين، والتصدي لكافة صور الغش والاستغلال، وفقًا لمواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018.

خلال شهر سبتمبر الماضي، قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بالتعاون مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين ومديرية الصحة والطب البيطري، والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشؤون البيئة والتنمية الصناعية ومباحث التموين. شملت هذه الحملات عددًا من مراكز ومدن المحافظة، وأسفرت عن تحرير محاضر للمخالفين جاءت كالتالي:

في مجال الرقابة التموينية، تم تحرير 122 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية متنوعة، مثل مخازن السلع الغذائية، والسوبر ماركت، ومحال البقالة، وثلاجات اللحوم والدواجن، ومستودعات مواد البناء، ومصانع الحلوى، وغيرها، وذلك لحيازة سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

في مجال ضبط الأسواق، تم تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية، لعرض منتجات وسلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات تدل على مصدرها، وعدم الإعلان عن الأسعار.

في مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير 66 محضرًا ضد أصحاب مخابز مخالفة، وذلك لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص في الوزن، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادات صحية.

في مجال الطب البيطري، تم تحرير 55 محضرًا ضد أصحاب محال الجزارة للذبح خارج المجازر الحكومية، وتم التحفظ على طن من الدواجن.

في مجال العلاج الحر، تم تحرير 3 محاضر ضد مراكز الجراحة والعيون والتجميل لوجود مخالفات تضر بالصحة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق