للمتابعة اضغط هنا

تركي آل الشيخ يقدم عمل درامي جديد عن فنان العرب محمد عبده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، استعداده لعمل درامي جديد عن فنان العرب والمطرب الكبير محمد عبده وذلك خلال منشور كتبه عبر موقع اكس، تويتر سابقا.

تركي آل الشيخ يقدم مسلسل تم فنان العرب محمد عبده 

ونشر تركي آل الشيخ سيناريو جديد يحمل اسم مسلسل فنان العرب محمد عبده، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة اكس، أو تويتر سابقا، وظهر في المنشور الذي رصده موقع تحيا مصر على حساب تركي آل الشيخ بأن العمل تدور أحداثه فى إطار 39 حلقة، وعلق المستشار على هذا المنشور قائلا: صوتك يناديني.

03ba8d3fdb.jpg
تركي آل الشيخ يخضر لمسلسل فنان العرب محمد عبده

معلومات عن محمد عبده 

جدير بالذكر،ان محمد عبده بدأ رحلته الفنية في بداية الستينات الميلادية، في عام 1961 كانت بداية محمد عبده مع عالم الغناء في سن مبكرة وهو طالب في المعهد الصناعي بجدة، تخرج منه عام 1963 حيث كان ضمن أفراد بعثة سعودية متجهه إلى إيطاليا لصناعة السفن، تحولت الرحلة من روما إلى بيروت، أي من بناء السفن إلى بناء المجد الفني، وكان ذلك عن طريق عباس فائق غزاوي الذي كان من ضمن مكتشفي صوت محمد عبده عندما غنى في الإذاعة في برنامج بابا عباس عام 1960، وبارك هذا الاكتشاف الشاعر المعروف طاهر زمخشري.

a2b7b55b31.jpg
المطرب محمد عبده

سبب تلقيب محمد عبده بفنان العرب

وكان سبب تسمية محمد عبده بلقب فنان العرب بعدما أقيمت حفلة في تونس، وأطلق عليه الرئيس التونسي حينها الحبيب بو رقيبة لقب (فنان العرب) عبر تلك الحفلة في الثمانينات، ومنذ ذلك الوقت ويعرف محمد عبده بهذا الاسم.

وجدير بالذكر، أنه اثار محمد عبده الجدل في الفترة الماضية بعد إصابته بمرض سرطان البروستاتا حيث ذهب لتلقي العلاج في مدينة باريس، ولكن بعد أيام طمأن عليه جمهوره، قائلا: أبشركم الحمد لله أنا بصحة طيبة، وهذا عارض من الله سبحانه وتعالى، ودعاؤكم عامل من عوامل الشفاء.

وكان آخر ظهور للفنان محمد عبده من خلال الاحتفال بعيد ميلاده، حيث وجه رسالة لأصدقاءه، قائلا: ألف شكر على اهتمامكم وعلى المفاجأة التي لم أكن أتوقعها ولا على بالي الاحتفال بهذه المناسبة ولا أعلم هل أفرح أم أحزن فيها أفرح لأن ربنا يديني سنة جديدة ولا أحزن على سنة من عمري ربنا يعطينا جميعًا الصحة والعافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق