للمتابعة اضغط هنا

بيان عاجل من السعودية يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للملك سلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الثلاثاء في الرياض، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يتمتع بصحة جيدة، مطمئناً الحضور على سلامة والده بعد خضوعه لبعض الفحوصات الطبية.

جاءت تصريحات ولي العهد بعد أن أعلن الديوان الملكي السعودي، يوم الأحد الماضي، أن الملك سلمان أجرى فحوصات طبية إثر تعرضه لالتهاب في الرئة، بناءً على توصيات الفريق الطبي الملكي.

 وذكر الديوان في بيانه أن خادم الحرمين الشريفين يخضع لعلاج يتضمن مضاداً حيوياً، وأن حالته الصحية مستقرة، داعياً الله أن يلبسه ثوب الصحة والعافية.

مجلس الوزراء يعرب عن مواقفه في قضايا دولية

في سياق آخر، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن ترحيبه بنتائج الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش، مشدداً على أهمية استمرار التنسيق الدولي لمكافحة التنظيمات الإرهابية. وأكد المجلس موقف المملكة الثابت في رفض الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره، بما في ذلك تمويله.

كما شدد المجلس على أهمية الموازنة بين النمو الاقتصادي وأمن الطاقة، مع مواصلة جهود مكافحة تغير المناخ. وأكد المجلس طموح المملكة في أن تكون نموذجاً عالمياً في استخدام تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون، ورائدة في إنتاج الطاقة النظيفة وتصديرها.

واعتبر المجلس فوز المملكة باستضافة المؤتمر السنوي للرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026 اعترافاً بمكانتها الدولية الرائدة، ودورها البارز في تعزيز العدالة والتعاون القضائي الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق