للمتابعة اضغط هنا

الخميس، حفل جديد لفرقة "صحبة السمسمية" ببيت السحيمي بمناسبة انتصارات أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ينظم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي، حفل جديد لفرقة "صحبة السمسمية" بقيادة الفنان أحمد عشري، وذلك في الثامنة مساء الخميس 10 أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بانتصارات أكتوبر المجيدة،.

أغاني الفلكلور البورسعيدي

 يتضمن الحفل مجموعة من أشهر أغاني الفلكلور البورسعيدي ومنطقة القنال التي تُحاكي الفترة ما بين حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد منها: "يا دنيا سمعاني" للريس عبده العثمانلي، و"غني يا سمسمية لتراب البندقية" و"يا بيوت السويس" للكابتن غزالي، و"بتغني لمين يا حمام" من التراث، بالإضافة لأعمال الفرقة الخاصة مثل "يا سمسمية ياللي فيكي حكاوينا" من كلمات وألحان أحمد عشري.. وغيرها.

فرقة صحبة السمسمية

يذكر أن فرقة "صحبة السمسمية" أسسها الفنان الشاب أحمد عشري بالتعاون مع مجموعة من أصدقائه عام 2015 م، حيث جمعهم حب هذه الآلة الشعبية التراثية المصرية التي تُحاكي وترسم وتُعبر عن الهوية الفلكلورية لمنطقة ومدن القنال التي نشأوا فيها وتتلمذوا على يد كبار فناني السمسمية القدامى كفرقة "الطنبورة" التي تأثروا بها كثيرًا، وقدموا العديد من الحفلات في كل ربوع مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق