للمتابعة اضغط هنا

عاجل| هل توقف البنوك الشهادات الدولارية ذات العائد المرتفع؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد مصدر مصرفي لـ"الرئيس نيوز"، استمرار بيع شهادة إيليت والقمة الدولارية بسعر عائد 9 و7% بفروع بنك مصر حتى الآن، ولا صحة لما يتداول على منصات التواصل الاجتماعي عن إلغائها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، أنباء تزعم إلغاء الشهادة الدولارية ذات العائد المرتفع بعد عام و3 أشهر من طرحها.

وقال المصدر، إن الأمر يخضع للدراسة منذ شهرين بوقف الشهادات مرتفعة العائد لعدم إجهاد الجهاز المصرفي في تحمل أعباء ضخمة ولكن القرار لم يتخذ بعد.

وكانت البنوك قد طرحت الشهادات الدولارية بسعر مرتفع لجذب تحويلات المصريين بالخارج للقنوات الشرعية وإغرائهم على عدم تزويد السوق السوداء بتحويلاتهم، مما أدى لوضع سعر فائدة مغري للغاية.

وكشف 3 مصادر مصرفية لـ"الرئيس نيوز"، حقيقة ما تردد حول وقف شهادات الادخار مرتفعة العائد بالبنوك، مع استقرار أسعار الصرف وانخفاض التضخم.

وتردد مؤخرًا أنباء عن خفض سعر الفائدة على الشهادتين ذات العائد المرتفع، بـ23.5% شهريًا و27% سنويًا.

وقالت المصادر، أن الاتجاه حاليا هو تخفيض الفائدة المرتفعة هبوطا إلى مستويات معقولة، في ظل اتجاه العالم لخفض الفائدة وبدء انحسار التضخم.

المصادر أكدت أن خفض الفائدة لا يزال محل دراسة على الشهادات مرتفعة العائد التي تم إصدارها في يناير الماضي، ولم يتم وقف بيعها حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق