للمتابعة اضغط هنا

بعد خفض فوائد "الدولارية".. دراسة وقف الشهادات مرتفعة العائد بالجنيه أو تخفيضها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، خفض عائد الشهادات الدولارية إلى 8.5% و6.5%.

البنك الأهلي

وكشف البنك الأهلي المصري، عن تغيير عائد الشهادات الدولارية "الأهلي فورًا" و"الأهلي بلس"، حيث تم تخفيض العائد على الشهادتين بقيمة 0.5%، ليصبح عائد شهادة الأهلي فورًا لمدة 3 سنوات، 8.5% سنويًا بدلًا من 9% ويصرف العائد مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 25.5%، وعائد شهادة الأهلي بلس ومدتها 3 سنوات، 6.5% سنويًا بدلًا من 7% ويصرف العائد ربع سنويًا بالدولار الأمريكي، وذلك بذات الشروط والأحكام والسمات الخاصة بكل من الشهادتين ويسري التغيير اعتبارًا من اليوم 9/10/2024.

بنك مصر

كما أعلن بنك مصر اليوم الأربعاء، عن تخفيض العائد على شهادتي ادخار "القمة" و"إيليت" بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات لتصبح 6.5% و8.5% سنويًا بدلًا من 7% و9% سنويًا، ويبدأ العمل بسعر العائد المعدل في كافة فروع البنك اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة التي سيتم إصدارها.

وقف الشهادات مرتفعة العائد

أكد مصدر مصرفي لـ"الرئيس نيوز"، أن وقف الشهادات مرتفعة العائد جاء  لعدم إجهاد الجهاز المصرفي في تحمل أعباء ضخمة.

وأكد، أن العائد من طرح تلك الشهادات انتهى حيث تم طرحها العام الماضي بسعر مرتفع لجذب تحويلات المصريين بالخارج للقنوات الشرعية وإغرائهم على عدم تزويد السوق السوداء بتحويلاتهم؛ مما أدى لوضع سعر فائدة مغرٍ للغاية.

وكشفت 3 مصادر مصرفية لـ"الرئيس نيوز"، أن الأمر سيمتد  لشهادات الادخار مرتفعة العائد بالبنوك بالعملة المحلية، مع استقرار أسعار الصرف وانخفاض التضخم بـ23.5% شهريًا و27% سنويًا.

وقالت المصادر، أن الاتجاه حاليًا هو تخفيض الفائدة المرتفعة هبوطًا إلى مستويات معقولة، في ظل اتجاه العالم لخفض الفائدة وبدء انحسار التضخم.

المصادر أكدت أن خفض الفائدة لا يزال محل دراسة على الشهادات مرتفعة العائد التي تم إصدارها في يناير الماضي، ولم يتم وقف بيعها حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق