للمتابعة اضغط هنا

أسعار النفط تواصل التراجع مع تغلب زيادة المعروض على مخاطر الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الأربعاء، مع تغلب ضعف أساسيات الطلب وزيادة المخزونات الأمريكية على زيادة مخاطر تعطل الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط والإعصار ميلتون في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 1.12 دولار، أو 1.5 %، إلى 76.06 دولارا للبرميل بحلول الساعة 13:24 بتوقيت جرينتش.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 64 سنتا، أو 0.9 بالمئة، إلى 72.93 دولار، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وارتفعت أسعار الخامين بأكثر من واحد بالمئة في وقت سابق من الجلسة بعد تراجعها أمس الثلاثاء بأكثر من 4% بسبب احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل، لكن الأسواق ظلت حذرة من هجوم إسرائيلي محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

وذكرت الصين أمس الثلاثاء، أنها "واثقة تماما" من تحقيق هدفها للنمو للعام بأكمله لكنها أحجمت عن اتخاذ خطوات مالية أقوى مما أصاب المستثمرين، الذين راهنوا على زيادة الدعم للاقتصاد، بخيبة أمل.

ويشعر المستثمرون بالقلق إزاء ضعف الطلب على الوقود في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، بسبب تباطؤ النمو.

وواصل الطلب الضعيف دعم التوقعات الأساسية، وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2025 بسبب ضعف النشاط الاقتصادي في الصين وأمريكا الشمالية.

ويترقب المستثمرون نتيجة المحادثات المتوقعة بين جو بايدن الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق