للمتابعة اضغط هنا

24 اكتوبر الجارى.. فرنسا تستضيف مؤتمر دولي لدعم لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
  • عربية ودولية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

وكالات

كشفت فرنسا اليوم الاربعاء عن تنظيم مؤتمر دولي لدعم لبنان وسيادته، في 24 أكتوبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس. يهدف المؤتمر إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم لبنان في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها.

حيث قالت الخارجية الفرنسية في بيان إن فرنسا تنظم مؤتمرا وزاريا بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون وفي أعقاب الجولة التي قام بها وزير الخارجية جان نويل بارو إلى الشرق الأدنى والأوسط حيث سيجمع فيه الدول الشريكة للبنان والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف البيان ان المؤتمر يهدف الى تعبئة المجتمع الدولي للاستجابة لاحتياجات الحماية والإغاثة الطارئة لسكان لبنان وتحديد سبل دعم المؤسسات اللبنانية لا سيما القوات المسلحة اللبنانية الضامنة للاستقرار الداخلي في البلاد.

وفي مواجهة أزمة سياسية وإنسانية خطرة وعميقة أكد البيان ان فرنسا ستذكر من خلال هذا المؤتمر بالحاجة الملحة إلى إيقاف الأعمال العدائية والتوصل إلى حل دبلوماسي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 1701 والسماح بالعودة الآمنة للنازحين.

وشدد البيان على أهمية انتخاب رئيس في لبنان مؤكدا ان "هذه هي الخطوة الأولى لإعادة تشغيل المؤسسات السياسية ونحن ندعم الجهود المبذولة في هذا الاتجاه". (النهاية) م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق