للمتابعة اضغط هنا

مساء الجمعة.. قطع المياه لمدة 7 ساعات عن تلك الأماكن بالجيزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن قرى: " صول ،الخرمان، الكريمات، البرمبل، مسجد موسى، نزلة ترجم" بمركز أطفيح، لمدة ٧ ساعات، بدءاً من الساعة الحادية عشر مساء يوم الجمعة الموافق ١١/ ١٠ / ٢٠٢٤ وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق  ١٢/ ١٠ / ٢٠٢٤.

 

وأرجعت الشركة، سبب قطع المياه إلى أعمال إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب قطر ٤٠٠ مم على جسر ترعة صول، والمغذي لقريتي صول ونزلة ترجم.

سيارات مياه صالحة للشرب 

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالقرى المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الآمان ولدينا 3050 محطة مياه على مستوى الجمهورية.

 شبكة الصرف الصحى


وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن شبكة الصرف الصحى شبكة منفصلة عن مياه الشرب ، وفى عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى فى مصر من محطات الصرف الصحى لا تزيد عن 10% والان وصلنا لـ 65% .

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن يكون كتابة " الروشتة" بالمادة العلمية الفعالة وليس بنوع الدواء، متابعا" انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة".

 

كما كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أنه سيتم اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر الجاري في الفترة من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 5 مساء، من ذات اليوم قطع المياه عن قري الديرس وميت أبو الحارث مركز أجا.

 

ويأتى ذلك لتنفيذ أعمال صيانة طارئة بخط طرد قطر 250 مم صرف الديرس التابعة لمنطقة أجا.

 

وأوضح التقرير الوارد من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أن القري المذكورة تتأثر بانقطاع المياه خلال الفترة المذكورة وتهيب محافظة الدقهلية المواطنين بقري الديرس وميت أبو الحارث، وكذا جميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ ما يلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة العمل المشار، حتى لا تتأثر الخدمة المقدمة للمواطنين بفترة الانقطاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق