للمتابعة اضغط هنا

عاجل| السيسي: مصر لن تدخر جهدًا في خدمة مصالح القرن الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، إن مصر لن تدخر جهدًا ولن تبخل بالمشورة في خدمة أهداف ومصالح وتطلعات دول وشعوب منطقة القرن الإفريقي من أجل مستقبل أكثر أمانًا واستقرارًا وازدهارًا.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيسي إريتريا إسياس أفورقي والصومالي حسن شيخ محمود خلال زيارته إلى إريتريا: “اجتماعنا اليوم لا يبرهن فقط على متانة وتميز العلاقات بين دولنا الثلاث الشقيقة، وإنما يعكس تنامي أهمية تطوير وتعزيز تلك العلاقات الأزلية سواء في مواجهة تحديات مشتركة في كل من القرن الأفريقي والبحر الأحمر، أو للاستفادة من القدرات المتوافرة لدى دولنا لتعظيم فرص تحقيق التنمية والازدهار لشعوبنا”.

حفظ وبناء السلام

ذكر الرئيس المصري: “لقد اجتمعنا اليوم للتشاور والاستفادة من تبادل الرؤى إزاء سُبل التصدي لمخططات وتحركات تستهدف زعزعة الاستقرار وتفكيك دول المنطقة، وتقويض الجهود الدؤوبة لدولنا وشعوبنا التواقة للسلام والاستقرار والرخاء”، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتابع: “دولنا الثلاث ومنطقتنا وشواطئنا على المدخلين الجنوبي والشمالي للبحر الأحمر تزخر بالثروات وبالفرص الواعدة للتنمية والازدهار، كما أننا نمتلك الإرادة والقدرة على اغتنام وتعظيم الاستفادة من تلك الفرص من خلال التعاون والتكامل والتنسيق الوثيق بيننا”.

وأضاف: “لقد اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم على تقديم كافة أشكال الدعم للصومال الشقيق تحقيقًا لرؤية الرئيس والأخ العزيز حسن شيخ محمود من أجل استعادة الأمن والأمان في الصومال بواسطة جيشه الوطني. وقد تناولنا مقترحات عملية لتقديم هذا الدعم ثنائيًا وبصورة مشتركة، فضلًا عن دعم الجهود الإقليمية والدولية لحفظ وبناء السلام في الصومال”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق