للمتابعة اضغط هنا

اليونيسف: هدن إنسانية بغزة لإكمال التطعيم ضد شلل الأطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

قالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، إنه تم الاتفاق على هدن إنسانية في غزة من أجل السماح بإكمال الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التي تستهدف 590 ألف طفل دون العاشرة وتبدأ في 14 أكتوبر.

وأضافت، في بيان أوردته وكالة رويترز، أنه “تم الاتفاق على هدن إنسانية في مناطق محددة. من المهم جدًا أن تحترم جميع الأطراف هذه الهدن. فبدونها، من المستحيل تطعيم الأطفال”.

أول إصابة

قالت الأمم المتحدة إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي بدأت في الأول من سبتمبر، وصلت إلى هدفها المتمثل في تطعيم 90 % من الأطفال دون سن العاشرة. وتمت الحملة على مراحل على مدى أسبوعين في ظل هدن إنسانية بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

وأكدت منظمة الصحة العالمية في أغسطس إصابة رضيع بالشلل الجزئي بسبب فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما.

إنجاز المهمة

أوضحت راسل: “ستوزع اليونيسف مكملات فيتامين (أ) الغذائية لتعزيز أجهزة المناعة لدى الأطفال. يعيش الأطفال في غزة في ظروف سيئة للغاية فيما يتعلق بالنظافة الشخصية والصحة العامة”.

وتابعت: “بمعدات تطعيم إضافية وصناديق تبريد وصلت أمس، صارت اليونيسف مستعدة لتوصيل التطعيمات وإعطائها للأطفال لمنع عدوى شلل الأطفال. نجاح الجولة الأولى يظهر أنه عندما يتم احترام الاتفاقات، يمكننا إنجاز المهمة”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق