للمتابعة اضغط هنا

النائبة إيمان الألفي بـ ندوة التنسيقية: خيار السلام أصعب من قرار الحرب في الوقت الحالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت النائبة إيمان الألفي، عضو مجلس النواب، إن الحرب تكلفنا كل ما هو غالي وثمين، لكننا نلتف حول القيادة السياسية الحكيمة، التي لم تنجر وراء الحروب الحالية رغم أنها تملك أقوى جيوش المنطقة، مشيرة إلى أن قرار السلام حاليا أصعب من قرار الحرب.

نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة

جاء ذلك خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد، بعنوان: " نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

وأضافت " الألفي"، أن ما تحقق في مصر كبير ومستوى البناء الكبير في ظل انهيار كل الدول من حولنا، موضحة أن التضحيات التي تقدمت من بعد 2011 كان كبيرة لكنها نمت الوعي لدى الشباب بأهمية الحفاظ على الأرض.

النائبة إيمان الألفي: خيار السلام أصعب من قرار الحرب في الوقت الحالي

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك إقبال كبير من الشباب على الكليات العسكرية وكليات الشرطة، رغم أننا نمر بمرحلة خطيرة، لكن حرصهم على بلدهم كبير.

ووجهت تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي على إعزازه بأسر الشهداء.ونوهت بأن الرئيس سن سنة بأنه في أول يوم دراسة واحد من ضباط القوات المسلحة يذهب مع أبناء الشهداء للمدرسة، وهذا جعل الأبناء في المدارس يتمنوا أن يكون أبائهم شهداء.

يدير الحوار خلال الندوة أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق