للمتابعة اضغط هنا

القومي للمرأة بدمياط ينظم ندوة عن أهمية التعليم ودوره للسيدات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:32 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:32 م

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة دمياط، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة، ووحدة حماية الطفل، يومًا تشاركيًا ناجحًا بمركز شباب الروضة، وذلك ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضحت الدكتورة مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، في بيان لها اليوم، ومدير وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، أن الندوة تناولت أهمية التعليم ودوره المحوري في التنمية، حيث تم تسليط الضوء على فصول محو الأمية التي ينظمها فرع المجلس بالشراكة مع الأوقاف، وأهمية التعليم الفني باعتباره عصب التنمية، كما تم التعريف بالمدارس المجتمعية للمتسربين من التعليم.

كما شملت الندوة أيضًا محاور هامة مثل التربية الإيجابية وكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين، وتحديد الوقت المناسب لاستخدام الألعاب الإلكترونية، والتنبيه على أهمية استخدام الإنترنت بشكل محدود.

كما تم فتح باب الحوار للاستفسارات والأسئلة، حيث تم الرد على استفسارات الحضور البالغ عددهم 120 سيدة وفتاة ورجلا، كما تم التعريف بخطوط نجدة الطفل 16000، وباللجان المكلفة بحماية الطفل على مستوى المراكز والمدن.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والمهندسة شيماء الصديق، نائب المحافظ، وبحضور الدكتورة إيمان صالح، عضو وحدة تكافؤ الفرص، والدكتورة إيمان عبد الخالق، عضو وحدة حماية اللجنة العامة لحماية الطفل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق