للمتابعة اضغط هنا

منها سلاح ومخدرات بملايين، تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من القضايا في مختلف المجالات على مستوى مديريات الأمن خلال 24 ساعة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جميع أنواع الجرائم، وتحقيق الأمن والأمان لدى المواطنين، ويستعرض لكم «الجمهور»، أهم وأبرز تلك الجهود في السطور التالية:

جهود قطاع الأمن العام ومكافحة المخدرات خلال 24 ساعة

حقق قطاعي الأمن العام  ومكافحة جرائم المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، عدداً من القضايا خلال 24 ساعة:

في مديرية أمن القاهرة، تم ضبط عنصر إجرامي بدائرة قسم شرطة التجمع أول، وعثر بحوزته على (6 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، 1,5 كيلو جرام من مخدر الكوكايين، كيلو جرام لمادة "MDMA" المخدرة، 750 جرام من مخدر فطر عيش الغراب “المشروم”، 500 جرام من مخدر الواكس “ماريجوانا”، 1000 قرص مخدر إكستاسى “الخبوط”، 200 طابع "LSD" المخدر، 10 فايل من مخدر الكيتامين، مطحنة لمخدر الهيدرو)، وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 8,5 مليون جنيه.

وفي مديرية أمن أسيوط، تم ضبط عنصرين إجراميين “لهما معلومات جنائية مسجلة” مقيمان بدائرة مركز شرطة أسيوط، لقيامهما بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة أسيوط الجديدة، وعثر بحوزتهما على (٢ بندقية آلية، 4 بندقية خرطوش، طبنجة، 7 فرد محلى، 15 خزينة متنوعة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 2 جراب، 3 حقيبة حمل ذخائر، دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، سيارة ملاكي).

وفي مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالإتجار في الموادر المخدرة: 

في دائرة قسم شرطة أول العامرية، تم ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، وعثر بحوزته على (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، كما تم ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، وعثر بحوزته على (6 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

وبدائرة قسم شرطة ثان العامرية، تم ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، وعثر بحوزته على (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، كما تم ضبط عاطل وعثر بحوزته على (500 جرام لمخدر الهيروين).

وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 4,5 مليون جنيه.

وفي مديرية أمن المنيا، تم ضبط عاملان “لأحدهما معلومات جنائية”، لقيامهما بإدارة ورشة لتصنيع وبيع الأسلحة النارية، متخذان من منزل أحدهما بدائرة مركز شرطة مغاغة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وعثر بحوزتهما على ( بندقية خرطوش، 11 فرد محلى، عدد من الطلقات، مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع).

وفي مديرية أمن الإسماعيلية، تم ضبط عنصرين إجراميين، حال استقلالهما سيارتين بدائرة مركز شرطة أبوصوير، وعثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الحشيش وزنت 100 كيلو جرام).

وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 8 مليون جنيه.

كما تم ضبط 3 عناصر إجرامية “لهم معلومات جنائية مسجلة”، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من الإتجار في المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والأراضي والسيارات) .

وتقدرت قيمة أفعال الغسل بحوالي 50 مليون جنيه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللزمة حيال جميع المتهمين.

جهود قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة خلال 24 ساعة

استمراراً للضربات الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومختلف مديريات الأمن، حملات أمنية لضبط جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدداً من القضايا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات تقدرت بقيمة 7 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

كما تم ضبط أحد الأشخاص في القاهرة “له معلومات جنائية مسجلة”، لقيامه بغسل أموال متحصلة من مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية بالاشتراك مع آخرين، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات، وشراء السيارات)، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال.

وتقدرت قيمة أفعال الغسل بحوالي 15 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جهود قطاع الشرطة المتخصصة خلال 24 ساعة

في مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص"، للنصب على المواطنين والحصول على أموالهم، مقابل منحهم شهادات دراسية “مزورة” في عدد من المجالات الطبية، وايهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدي المستشفيات والعيادات الخاصة، متخذاً من دائرة قسم شرطة باب شرق مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، وعثر بداخل الكيان على (مجموعة من الشهادات منسوب صدورها للكيان “معدة للتزوير”، أكلاشيه خاص بالكيان، عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر، مجموعة من ملفات واستمارات الالتحاق بالكيان، مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، جهاز حاسب آلي بمشتملاته "بفحصه تبين احتوائه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي").

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

جهود قطاع شرطة التموين خلال 24 ساعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من القبض على العديد من التجار محتكري السلع الغذائية، وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن، خلال الـ24 ساعة السابقة، عن ضبط العديد من القضايا التموينية، بلغت 18 طن دقيق «أبيض ومدعم».

وبمواجهتهم بما تم ضبطه، أقروا بحيازتهم السلع الغذائية، وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح ومكاسب مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق