للمتابعة اضغط هنا

مدة الإجازات السنوية مدفوعة الأجر للعمال بعد توجيهات وزير العمل.. توضيح عاجل للموظفين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 02:52 مساءً

محمد جبران - وزير العمل

العقارية

كشف عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، تفاصيل نظام تجميع إجازات العمال في المناطق الحرة، بعدما توجيهات وزير العمل محمد جبران، بإدراج بعض الأحكام الجديدة التي يجب أن يتضمنها مشروع قانون العمل الجديد.

تجميع إجازات العمال

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال حواره ببرنامج «مصر جديدة»، عبر فضائية «ETC»: هناك قطاعات وبعض الأعمال تعمل بنظام تجميع الراحات، فمثلًا هناك بعض الأشخاص يعملون بالصحراء، ولا يمتلك فرصة الذهاب إلى بيته يوميًا، مما يدفعه إلى الاستمرار في مكان العمل لفترات طويلة.

تجميع راحات العمال

أضاف: من الممكن أن تصل فترة تواجده في مقر العمل لنحو 15 يومًا أو شهرًا، حسب ما تم الاتفاق عليه، حيث يتم تجميع الراحات الخاصة به لتصبح مدة متصلة مع بعضها، أي أن تجميع الإجازات يكون وفقًا للاتفاق المنوط به في العقد، وهذا في المناطق النائية، وفي بعض القطاعات كالعمل في قطاع البترول وقطاع المناجم.

 مدة الإجازات السنوية مدفوعة الأجر

تابع: إذا استكمل العامل مدة شهر يحصل على أسبوع إجازة أو 4 أيام وفقًا للاتفاق، ومن الممكن أن تزداد المدة لتصل لنحو شهر ونصف، ثم يعود مرة أخرى لتجميع إجازاته، مثلما نقول إجازة الجمعة والسبت، فهو يلجأ إلى تجميعها، لتصل مجموع إجازته في حالة يومين أسبوعيًا إلى 8 أيام شهريًا. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق