للمتابعة اضغط هنا

قضية "مجموعة الخير" تميط لثام أسرارٍ جديدة.. البحث عن "متهمتين محوريتين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: و.م.ع
هسبريس من طنجةالجمعة 11 أكتوبر 2024 - 19:40

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصادر جيدة الاطلاع أن ملف “مجموعة الخير” مازال لم يبح بكامل أسراره، إذ يجري البحث عن متهمتين محوريتين في القضية، تدعى إحداهما شفاء والثانية زينب، يعتقد أن بحوزتهما جزءا مهما من أسرار القضية التي تحظى بمتابعة واسعة من طرف الرأي العام الوطني.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها الجريدة فإن المواجهة التي أقامها قاضي التحقيق بين رئيسة المجموعة ومديرتها كشفت الكثير من تفاصيل القضية، التي بدأت الأطراف المتابعة لها الاقتناع بأنها ستشكل إحدى أكبر عمليات “النصب والاحتيال” في تاريخ البلاد.

وأكدت المصادر ذاتها أن “الملايير التي جمعت في إطار العملية، وكانت المعطيات الأولية تفيد بأن رئيسة المجموعة اقتنت بها عقارات ثمينة، لم تعد موجودة في الواقع”، مرجحة فرضية “بيع رئيسة المجموعة هذه العقارات خلال فترة فرارها من العدالة”، وهو الأمر الذي إن ثبتت صحته بعد إعلان نتائج التحقيق فإن آمال المشتكين في استعادة مساهماتهم ستتبدد بشكل كبير.

ورجحت المصادر التي تحدثت إليها الجريدة أن يتواصل التحقيق في القضية المتشعبة خلال الأيام المقبلة، مستبعدة أن يتم الحسم في طبيعة الملف قريباً، وذلك بالنظر إلى خيوطه المتشابكة، إذ تشير التوقعات إلى أن عدد الضحايا الذين سقطوا في شراكه يتجاوز مليون شخص.

وحسب المصادر ذاتها فإن محامي الضحايا وأصحاب الشكايات يتجهون إلى مطالبة المحكمة بمتابعة المتهمين في القضية بـ”جناية الاتجار بالبشر”، إذ أكد أحد المحامين أن قرائن عدة تفيد بأن المشرفين على المجموعة تلقوا مساهمات مالية ضخمة من الضحايا تقدر بعشرات الملايير من السنتيمات، وذلك بعدما وعدوهم بتحقيق أرباح مهمة مقابل المساهمة وقيمتها.

وتواصلت هذا الأسبوع جلسات الاستماع الطويلة في مواجهة المتابعين في حالة اعتقال على ذمة الملف مع بعض المشتكيات وفي ما بينهن، واللواتي ينتمين إلى مدن مغربية مختلفة، بالإضافة إلى مغاربة العالم بأوروبا وخارجها.

ومن أبرز المدن المغربية التي يتحدر منها الضحايا طنجة وتطوان والعرائش والقصر الكبير، والقنيطرة وفاس والرباط والدار البيضاء؛ فيما يتحدر مغاربة العالم الذين سقطوا ضحايا المجموعة أساسا من إسبانيا وبلجيكا وهولندا، فضلا عن ضحايا محتملين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

الاتجار بالبشر النصب والاحتيال مجموعة الخير

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق