للمتابعة اضغط هنا

الحكومة تنفي شائعة خصم 2% من المعاشات بدءًا من نوفمبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

11:27 ص - السبت 12 أكتوبر 2024

0

 تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بإقرار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خصم بنسبة 2% من قيمة المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر 2024، وردًا على هذه الأنباء، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذه المزاعم بعد التواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التي أكدت أن تلك المعلومات غير صحيحة تمامًا.

 

وأوضحت الهيئة أنه لا صحة لإقرار أي خصم من المعاشات بنسبة 2%، مشيرة إلى أن المعاشات سيتم صرفها للمستحقين في مواعيدها المقررة دون أي خصومات أو تغييرات.

كما أكدت الهيئة أن الخصم من المعاشات لا يتم إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية، والذي لم يتضمن أي مواد تنص على خصم بنسبة 2%.

 

وناشدت الهيئة جميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم عدم الانسياق وراء الشائعات المغلوطة، مشددة على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي نفس السياق، دعت وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة قبل نشر أو تداول أي أخبار غير مؤكدة، مشيرة إلى إمكانية الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) المتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق