للمتابعة اضغط هنا

خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات.. اعرفها الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

طريقة الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات.. اعرفها الآن

وثيقة التأمين للمركبات.. تعد وثيقة التأمين من أهم الوثائق التي يجب على مالكي المركبات التأكد من صلاحيتها باستمرار، ويمكن معرفة خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات بسهولة من خلال عدة طرق، سواء عبر الإنترنت أو التطبيقات الحكومية مثل "أبشر" و"نجم" و"توكلنا"، حيث هذه الوثيقة تحمي حقوق السائقين في حالة حدوث حوادث أو أضرار لمركباتهم، سواء كانت داخلية أو خارجية.

اكتشف الفرق بين برامج تأمين المركبات التي تقدّمها التعاونية | wakeel
خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات.. اعرفها الآن 

خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات

ويرصد "موقع مصر تايمز"، خلال السطور التالية، خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات، كما يلي:

تطبيق توكلنا

يمكن للمالك الاستفادة من طريقة الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات عبر تطبيق "توكلنا".

ويقوم المستخدم بالدخول إلى التطبيق، ثم النقر على "الخدمات الإلكترونية"، ومنها يختار "تأمين السيارات". بعد إدخال المعلومات المطلوبة مثل رقم الوثيقة ورقم اللوحة، تظهر كافة التفاصيل المتعلقة بوثيقة التأمين، وتتيح هذه الطريقة للمستخدم معرفة تاريخ انتهاء الوثيقة وصلاحيتها بكل سهولة.

تطبيق أبشر

أما إذا كان المستفيد يرغب في استخدام منصة أبشر، فإنه يمكن اتباع خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات عبر الدخول إلى التطبيق وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور، وبعد ذلك، يتم النقر على خيار "خدماتي"، ثم "المركبات"، وأخيرًا "الاستعلام عن تأمين السيارة"، وبعد إدخال رقم اللوحة، يتم عرض كافة تفاصيل التأمين الخاصة بالمركبة.

موقع نجم

تطبيق "نجم" أيضًا يوفر إمكانية الاستعلام السريع عن وثائق التأمين، مما يوفر على المستخدم الوقت والجهد في متابعة وثيقته، ومن خلال طريقة الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات عبر موقع نجم، يمكن للمستخدم تسجيل الدخول، ثم اختيار السيارة من قائمة المركبات المسجلة باسمه، ومن ثم النقر على "تفاصيل التأمين" لمعرفة كافة المعلومات الضرورية المتعلقة بتأمين السيارة.

أبشر أفراد

بالنسبة لأصحاب المركبات الذين يفضلون استخدام بوابة أبشر الإلكترونية، يمكنهم الاستفادة من خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات من خلال الدخول إلى موقع أبشر أفراد، وتسجيل بياناتهم الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور. بعد الدخول، يمكن النقر على خدمات المركبات واختيار "الاستعلامات"، ومن ثم "صلاحية تأمين المركبات" لعرض البيانات المطلوبة.

الاستعلام عبر رقم الهوية

يمكن أيضًا الاستعلام عن التأمين باستخدام رقم الهوية، وهو خيار مرن متاح عبر منصات عديدة مثل أبشر، وعند اتباع طريقة الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات، يتم إدخال رقم الهوية واللوحة مع كود التحقق المرئي، وستُعرض كافة التفاصيل المتعلقة بوثيقة التأمين، بما في ذلك تاريخ انتهاء صلاحيتها وإمكانية طباعتها.

أسعار التأمين

أسعار التأمين الشامل تختلف بناءً على الشركة ونوع الوثيقة، لكن يمكن التعرف على الأسعار عند القيام بـ خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات، فعلى سبيل المثال، شركة وفاء للتأمين تعرض تأمينًا شاملًا بقيمة 1050 ريال، بينما تقدم شركة أسيج تأمينًا بقيمة 750 ريال.

c95eb4aada.jpg
خطوات الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات.. اعرفها الآن 

الاستعلام عن طريق رقم التسلسلي

الاستعلام عبر رقم اللوحة أو الرقم التسلسلي يعد أيضًا من الخيارات المتاحة، وعند استخدام طريقة الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات بهذه الطريقة، يتم إدخال رقم اللوحة ورقم الهوية، ثم النقر على عرض لعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالتأمين.

شركات التأمين

يمكن أيضًا الوصول إلى المعلومات عبر المواقع الإلكترونية لشركات التأمين نفسها، حيث تتيح كل شركة خدمة الاستعلام عن وثيقة التأمين للمركبات، وبعد تسجيل رقم اللوحة ورقم الهوية، يمكن للمستخدم الاطلاع على تفاصيل الوثيقة، مثل اسم شركة التأمين، رقم الوثيقة، وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق