للمتابعة اضغط هنا

سينر: أعرف ديوكوفيتش جيدا.. ومواجهته في النهائي صعبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

د ب أ
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 6:04 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 6:04 م

أعرب الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، عن "سعادته" بعد تأهله لنهائي بطولة شنغهاي للأساتذة ذات الألف نقطة، وقال إنه "يحاول التركيز" على ذلك، وليس على حقيقة ضمانه إنهاء العام في صدارة تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين للمرة الأولى.

وقال في مؤتمر صحفي بعد فوزه على التشيكي توماس ماتشاك في نصف النهائي (6-4، 7-5)، "أنا سعيد بالتواجد في النهائي وأتمنى أن تكون مباراة جيدة".

ورغم أن سينر وصف الأمر بـ "الحلم" بأن يصبح اللاعب رقم 19 في تاريخ التنس وأول إيطالي ينهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي للفردي، إلا أنه أكد أنه "يحاول الحفاظ على تركيزه" من أجل النهائي.

وقال اللاعب المتصدر الحالي إنه "يحاول دائمًا التحسن"، وأن الموسم الجيد الذي يمر به يأتي في جزء منه من امتلاكه "ثقة أكبر بكثير" بعد البداية الجيدة التي حققها بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة.

وتابع "الموسم يسير بشكل رائع (...) على أي حال، من الصعب للغاية التنبؤ بالمستقبل، لذلك أحاول فقط الاستمتاع باللحظة".

وحلل سينر أيضًا منافسيه المحتملين في نهائي شنغهاي، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكي تايلور فريتز، اللذين يتنافسان حاليًا في نصف النهائي الآخر.

واستطرد الإيطالي "إذا كان نوفاك، فقد خضنا الكثير من المباريات الصعبة. إنه أحد أصعب المنافسين في رياضتنا. يسعدني أن أكون قادرًا على مواجهته في المباراة النهائية، إنه أمر مميز أكثر".

وعن فريتز، أول المتأهلين للنهائي في البطولة، تذكّر النهائي الذي جمعهما مؤخرًا في بطولة أمريكا المفتوحة (6-3، 6-4، 7-5) لصالح سينر، قال "نحن نعرف بعضنا البعض بشكل أفضل قليلًا، حتى وإن لم ألعب أمامه بقدر ما لعبت أمام نوفاك. إنه لاعب قوي للغاية ولديه إرسال رائع وضربات أرضية رائعة".

ورغم التشابه بين الخصمين المحتملين، إلا أن سينر رجح كفة ديوكوفيتش فيما يتعلق بالحركة في الملعب "إنه يتحرك بشكل أفضل قليلاً، إنه لاعب مختلف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق