للمتابعة اضغط هنا

حازم المنوفي: توجهات الرئيس تعزز النمو الاقتصادي وتقلل من الاعتماد على الواردات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
اقتصاد مصر

السبت 12/أكتوبر/2024 - 09:42 م 10/12/2024 9:42:39 PM

الحد من الواردات
الحد من الواردات
طباعة

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تعميق التصنيع المحلي وإحلال المنتج المحلي محل المستورد تحمل أهمية كبيرة لعدة أسباب على رأسها تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تحسين التصنيع المحلي يمكن أن يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، مما يعزز النمو الاقتصادي ويقلل من الاعتماد على الواردات، كما أن التكليفات الرئاسية تهدف إلى دعم الصناعة المحلية وتعزيز فرص العمل في البلاد، مما يساهم في تقليل معدلات البطالة وتحسين مستويات المعيشة.

وقال حازم المنوفي، في تصريحات صحفية له اليوم، إن التوجه يعمل على تحقيق الاستقلال الاقتصادي عن طريق تقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة يعزز من الاستقلال الاقتصادي ويقلل من المخاطر المرتبطة بالتقلبات العالمية.

وأضاف أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تستهدف تشجيع الإنتاج المحلي من خلالل رفع  جودة المنتجات وتشجع الابتكار والتطوير.

وأشار المنوفي إلى أن تطوير الصناعة المحلية يمكن أن يعزز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق الإقليمية والدولية، مؤكدًا أنه وبشكل عام، يعكس هذا التوجه رؤية استراتيجية لتعزيز التنمية المستدامة وتقوية الأسس الاقتصادية للبلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق