للمتابعة اضغط هنا

استاذ هندسة الطرق والنقل: نحتاج إلى بنية أساسيه قوية ممتده من أجل استيعاب الكثافة السكانية الموجودة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

علق استاذ هندسة الطرق والنقل حسن مهدي على محطة قطارات بشتيل بعد افتتاحها، معتبرا انه انجاز عظيم.

استاذ هندسة الطرق والنقل يكشف أهمية محطة بشتيل

واوضح استاذ هندسة الطرق والنقل حسن مهدي، رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، ان محطة رمسيس كانت وصلت إلى أقصى استيعاب لها حيث كانت هي المحطة الوحيدة الموجودة في القاهرة وكان لابد ان يكون هناك محطة تبادله تخفف الضغط على محطه رمسيس مع زيادة عدد الركاب وزيادة عدد السكان حيث اننا نزيد بنسبه 2.5% مولود في كل عام. 

واضاف استاذ هندسة الطرق والنقل حسن مهدي، اننا لذلك نحتاج إلى بنية أساسيه قوية ممتده من أجل استيعاب الكثافة السكانية الموجودة فكان لابد من حل بديل لمحطة رمسيس بعدما وصلت لأقصى طاقه استعابيه لها مشيرا إلى انه تم اختيار موقع بشتيل.

واستدرك استاذ هندسة الطرق والنقل حسن مهدي، ان محطه رمسيس قائمة ولا زالت كما هي بطاقتها الاستيعابيه ولكن محطه بشتيل هي محطه تبادليه من اجل التخفيف وتقليل الضغط على محطه رمسيس ولكن الاثنان يعملان وفي نفس الوقت ستقلل الازدحام الموجود وسط البلد.

وعن سبب اختيار موقع بشتيل هذه المحطه أوضح انه اختيار محطه بشتيل لانها قريبه من محور 26 يوليو ومحور احمد عرابي والتوفيقيه والمترو بالاضافه الى مانوريل اكتوبر وكل هذه كانت مقومات الاختيار بشتيل كمكان لانشاء محطه القطرات.

استاذ هندسة الطرق والنقل: محطة بشتيل 3 أضعاف محطة قطارات رمسيس

واشار الى ان مساحه محطه بشتيل ثلاثه اضعاف محطه رمسيس وهي مبنيه على الطراز المعماري الفرعوني وهو ما يجعل هناك فكره عن الحضاره الفرعونيه المصريه لافتا الى ان هناك مول على مساحه 90% من المحطه به الكافتيريات وكل شيء بحيث ان المسافر او الذي يستقبل او يودع احد يجد مكان مناسب ليتناول به الماكولات او المشروبات في انتظار القطار او خلاف بالاضافه الى جراج سته ادوار بحيث يتمكن المسافر في حال اذا رغبه ترك سيارته في الجراج الخاص بالمحطه حتى العوده وهي فكره جديده لم تكن موجودة.

استاذ هندسة الطرق والنقل: محطة بشتيل نقلة حضارية

واكد استاذ هندسة الطرق والنقل حسن مهدي، على ان محطه بشتيل هي نقله حضاريه كبيره تستوعب عدد كبير من الركاب ومستخدمي السكه الحديد وتخفف الضغط على محطه قطارات رمسيس وهو انجاز كبير للغاية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق