للمتابعة اضغط هنا

الصحة العالمية: إغلاق 5 مستشفيات و100 مركز صحي في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
1

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، إغلاق 5 مستشفيات و100 مركز للرعاية الصحية في لبنان تضررت بالقصف الإسرائيلي.

ووقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عبر حسابه على منصة إكس، إن هذه الانتهاكات تؤثر بشكل كبير على تقديم الرعاية الصحية في ظل الأوضاع المتدهورة، .

أوامر إخلاء

في قت سابق اليوم، أصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة في جنوب لبنان واستهدفت موقعا جديدا في شماله، بينما أُصيب فرد ثالث من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) في الصراع المتفاقم.

وقال مصدر أمني ومصدر بالدفاع المدني، إن 5 أشخاص على الأقل لقوا مقتلهم وأصيب 15 آخرين في غارات إسرائيلية على 3 مناطق في لبنان. ويقع أحد الأماكن المستهدفة في بلدة دير بللا شمال لبنان الذي لم يتعرض للقصف من قبل.

هجمات إسرائيلية

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن جماعة حزب الله أطلقت قرابة 320 مقذوفا من لبنان على إسرائيل، اليوم السبت، دون أن يقدم تفاصيل.

وأمر الجيش الإسرائيلي اليوم أيضا سكان 23 قرية في جنوب لبنان بإخلاء منازلهم إلى مناطق شمالي نهر الأولي الذي يتدفق من سهل البقاع في الغرب إلى البحر المتوسط.

وشمل الأمر الذي صدر عبر بيان عسكري قرى في جنوب لبنان كانت أهدافا لهجمات إسرائيلية في الآونة الأخيرة، والكثير من هذه القرى بالفعل شبه خاوية.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق