للمتابعة اضغط هنا

فريق ترامب يطلب إجراءات أمنية على المستوى العسكري بسبب تهديدات من إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- طلب فريق الرئيس السابق ترامب إجراءات أمنية إضافية، بما في ذلك الطائرات العسكرية، لحماية مرشح الحزب الجمهوري بشكل أكبر في المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مستشهدًا بتهديدات من إيران.

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن سوزي وايلز، المديرة المشاركة لحملة ترامب، قدمت مجموعة من الطلبات إلى مدير الخدمة السرية رونالد رو جونيور، بما في ذلك توفير طائرات عسكرية يمكنها إسقاط صواريخ أرض-جو بينما يقوم الرئيس السابق بحملاته في ولايات ساحة المعركة.

تم الإبلاغ عن هذا التطور لأول مرة من قبل صحيفة نيويورك تايمز.

تضمن طلب الحملة أيضًا مركبات مدرعة، وتوسيع قيود الطيران المؤقتة على إقامات ترامب وتجمعاته، وتمويل إضافي لوكالات إنفاذ القانون المحلية وجهاز الخدمة السرية الأمريكية (USSS). طلبت وايلز من USSS وضع الزجاج الباليستي مسبقًا في جميع الولايات السبع المتأرجحة في تجمعات ترامب الخارجية.

ويتطلع فريق ترامب إلى حماية المرشح الجمهوري على نفس مستوى الرئيس بايدن.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوجليلمي في بيان لصحيفة ذا هيل: “اليوم، يتلقى الرئيس السابق أعلى مستويات الحماية. سيظل جهاز الخدمة السرية يقظًا ويستمر في تعديل وتعزيز موقفه الوقائي حسب الحاجة للتخفيف من التهديدات المتطورة”.

يأتي الضغط من أجل الحماية الإضافية بعد أن كان الرئيس السابق هدفًا لمحاولتي اغتيال في الأشهر القليلة الماضية. أثناء تجمع جماهيري في بنسلفانيا في يوليو، خدشت رصاصة أذنه. في حادث آخر الشهر الماضي، تم القبض على رجل واتهامه بدفع فوهة بندقية عبر سياج ملعب ترامب للغولف في فلوريدا.

في أواخر سبتمبر، أطلع مسؤولون استخباراتيون ترامب أيضًا على التهديد الإيراني المزعوم لحياته، بعد شهر من اتهام مواطن باكستاني له صلات مزعومة بالحكومة الإيرانية بالتخطيط لارتكاب اغتيال سياسي في الولايات المتحدة.

وقال جوجليلمي في بيان مكتوب: “يتم تقديم المساعدة من وزارة الدفاع بانتظام لحماية الرئيس السابق، لتشمل التخلص من الذخائر المتفجرة ووحدات الكلاب والنقل الجوي”.

وأضاف أن “التعزيزات الأخرى التي أدخلها جهاز الخدمة السرية تشمل القيود المؤقتة على الرحلات الجوية فوق مقر إقامة الرئيس السابق وعندما يسافر. بالإضافة إلى ذلك، يتلقى الرئيس السابق أعلى مستوى من الأصول الأمنية الفنية، والتي تشمل المركبات الجوية بدون طيار، وأنظمة مراقبة جوية مضادة للطائرات بدون طيار، والصواريخ الباليستية وغيرها من أنظمة التكنولوجيا المتقدمة”.

تأتي تعليقاته بعد أن أقر مجلس النواب والشيوخ تشريعًا في وقت سابق من هذا الشهر لتعزيز الأمن حول المرشحين السياسيين، وهي الخطوة التي يُنظر إليها على أنها فوز لحملة ترامب.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق