للمتابعة اضغط هنا

الفاو: يتعين توسيع نطاق المرونة المناخية عبر أنظمة الأغذية الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد علاء
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:07 م

قال المدير العام المساعد لمنظمة الفاو، عبد الحكيم الواعر، إن ما يقرب من 282 مليون شخص يواجه مستوى مرتفعًا من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 59 دولة ومنطقة، وفقًا للتقرير العالمي حول أزمات الغذاء 2024.


وأضاف الواعر، في افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه، أن أربع من البلدان الخمسة التي تضم أكبر عدد من السكان المتضررين من انعدام الأمن الغذائي الحاد هم: جمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا والسودان وإثيوبيا، وكلها من أفريقيا.

وتابع: ولمعالجة آثار تقلبات المناخ والأحداث الجوية المتطرفة، يتعين توسيع نطاق المرونة المناخية عبر أنظمة الأغذية الزراعية.

وأضاف أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال زيادة رصد مخاطر المناخ، وأنظمة الإنذار المبكر، والتأمين ضد مخاطر المناخ، والزراعة الذكية مناخيا، واستعادة المناظر الطبيعية والإدارة المستدامة للمياه.


كما أشار إلى أهمية تعزيز الإدارة المتكاملة للمياه من خلال تعزيز التنسيق بين القطاعات وتماسك السياسات، وزيادة القدرات على تحسين تخصيص المياه وتعزيز استخدام موارد المياه غير التقليدية.

وأكد كذلك الحاجة إلى دعم البلدان في تحسين كفاءة استخدام المياه والإنتاجية والاستدامة من خلال الاستفادة من أدوات المحاسبة والإنتاجية المائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق