للمتابعة اضغط هنا

السعودية تستعد لبدء مشروع الجسر البري في 2025

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

أفادت مجلة “ميد” أن المملكة السعودية تستعد لبدء مشروع الجسر البري في بداية عام 2025، حيث بلغت المفاوضات مراحلها النهائية، وتقدر تكلفة المشروع بنحو 26.2 مليار ريال، ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع البنية التحتية في السعودية وسوف يغير الخارطة اللوجستية في المنطقة بعد جاهزية المشروع.

ووفقًا للمصادر، يتضمن هذا المشروع 6 خطوط، يتعلق الخط الأول بتطوير الشبكة الداخلية لمدينة الجبيل الصناعية، وهو حاليًا قيد الإنشاء، ويتطلب إنشاء 10 كيلومترات من السكك الحديدية، وفق صحيفة “مال”، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.

خطوط مشروع الجسر البري

يهدف الخط الثاني إلى تحسين خط السكة الحديدية الرابط بين الجبيل والدمام، وهو أيضًا في مرحلة البناء، متطلبًا تشييد 35 كيلومترًا من المسارات، أما الخط الثالث، فيركز على تطوير السكة الحديدية بين الدمام والرياض، حيث من المقرر إنشاء 87 كيلومتراً من المسار. وأخيرا.

ويشمل الخط الرابع، المعروف باسم طريق الرياض، الذي يمتد من الشبكة الحالية شمال المدينة إلى الجنوب، وينقسم إلى حزمتين: الأولى بطول 67 كيلومتراً، والثانية بطول 35 كيلومترًا.

ويمثل الخط الخامس شريانًا حيويًا يربط بين الرياض وجدة، ليمتد نحو ميناء الملك عبد الله عبر ثلاث محطات في الجمومة، والمويه، والدوادمي، حيث يصل طول المسار بين الرياض وجدة إلى 920 كيلومترًا، بينما يمتد الخط من جدة إلى ميناء الملك عبد الله لمسافة 146 كيلومترًا.

أما الخط السادس، فهو مشروع جديد يربط ميناء الملك عبد الله بمدينة ينبع الصناعية، بطول 172 كيلومترًا.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق