للمتابعة اضغط هنا

مكتبة مصر الجديدة تنظم ندوة مناقشة رواية دار ميسون غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمود عماد
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:12 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:12 م

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة غدا الاثنين، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، ندوة لمنقاشة رواية "دار ميسون"، للكاتبة دينا القمحاوى، تتناول الرواية فترة منتصف العمر والتي تعد فترة حرجة لتحول الإنسان من الشباب إلى ما بعد ذلك.

تأتي النظوة في إطار البرنامج الثقافي عن شهر أكتوبر التي تنظمه مكتبة مصر الجديدة، والحافل بالعديد من الفعاليات الثقافية الأدبية والفنية وحفلات توقيع الكتب، والتي تهدف إلى إثراء الساحة الثقافية، وخلق جيل مميز وواعي قادر على حمل راية التقدم والازدهار.

تتناول الرواية ميسون وهي سيدة في منتصف الخمسين تشغل مركزا مرموقا، لكنها تشعر بالوحدة، قامت ميسون بعمل دار للسيدات الوحيدات مثلها، لیست دار مسنين، وإنما دار يضم سيدات في الخمسينيات، ممن يتمتعن بصحة جيدة.

ويرغبن فقط في قضاء وقت لطيف مع من في مثل أعمارهن، انضم للدار سيدات وآنسات من نخبة المجتمع، جاءت كل واحدة منهن، ومعها تاريخ طويل من الذكريات والطباع المتباينة؛ ليبدأن معا مرحلة جديدة من العمر، ويبدأ معها بناء جديد للأسرة المصرية.

دينا القمحاوي هي صيدلانية بدأت تبحث عن نفسها من جديد، وتركت مهنة الصيدلة واتجهت لدراسة علوم الطاقة ثم علوم التصوف وأخيرا لكتابة الروايات نشرت أول رواياتها أرض الدراويش في سنة 2019.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق