للمتابعة اضغط هنا

الشربيني: طرح 25 ألف قطعة أرض سكنية صغيرة بالمدن الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 05:31 مساءً

وزير الإسكان بالبرلمان

كتب : على الشاذلى

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق، بأن هناك خطة شاملة لطرح وحدات سكنية تشمل الإسكان المتوسط، فوق المتوسط، المتميز، والاستثماري، والتي تضم عشرات الآلاف من الوحدات المتنوعة لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع. 

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الوزارة لطرح حوالي 25 ألف قطعة أرض سكنية صغيرة بالمدن الجديدة حتى عام 2030، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة (متوسط - مميز - أكثر تميزاً)، بجانب طرح الأراضي والوحدات ضمن مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج.

وأوضح الشربيني أن جهود الوزارة تشمل تطوير المناطق القائمة والعشوائية، بالإضافة إلى مشروعات ذات قيمة تاريخية مثل مشروع تطوير موقع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين ومشروعات القاهرة التاريخية. كما أشار إلى مشروعات الطرق التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير في عدة محافظات، ومشروعات تحسين جودة الحياة، والشراكة مع القطاع الخاص، والتنمية في محافظات الصعيد لجعلها مناطق جاذبة للاستثمار.

وأضاف الوزير أن الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تولي اهتماماً كبيراً بتنمية المدن الجديدة، خاصة في إطار برنامج الحكومة للتوسع العمراني وزيادة المساحة المأهولة بالسكان، من خلال مدن الجيل الرابع والمدن المستدامة. 

وتعمل الوزارة أيضاً على تنمية 22 مدينة قائمة، عبر تنفيذ مشروعات الإسكان والخدمات ورفع كفاءة البنية التحتية، إلى جانب تكثيف الاستفادة الاستثمارية من الأصول العقارية لتلك المدن بما يضمن استدامتها المالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق