أخبار لبنان اليوم .. حزب الله يرد بقصف قاعدة استخبارات إسرائيلية في تل أبيب

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار لبنان اليوم

أخبار لبنان اليوم
أخبار لبنان اليوم

الأربعاء 23/10/2024 - 09:53 ص

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، عن قصف قاعدة جليلوت في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية "نوعية". وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الحزب أصدر بيانًا يوضح فيه أن هذا القصف يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه". 

أخبار لبنان اليوم 

كما أشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار "سلسلة عمليات خيبر" و"ردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني".

وفي التفاصيل، نفذ حزب الله الهجوم في تمام الساعة 08:00 صباحًا من يوم الأربعاء، 23 أكتوبر 2024، مستهدفًا وحدة الاستخبارات العسكرية 8200 التابعة للاحتلال.

اقرأ أيضا

اغتيال هاشم صفي الدين

تأتي هذه التطورات بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن اغتيال القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، الذي كان يُعتبر الخليفة المحتمل لأمين عام الحزب السابق حسن نصر الله. ووفقًا لبيان جيش الاحتلال، تم استهداف صفي الدين (60 عامًا) في غارة عنيفة على منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت في مطلع أكتوبر الجاري.

كما ذكر الجيش أن حوالي 25 من قيادات حزب الله قتلوا في تلك العملية، مشيرًا إلى أهمية هذا الاستهداف. وعلق رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، على العملية بالقول: "لقد وصلنا إلى نصر الله وبديله ومعظم كبار ضباط حزب الله. سنعرف كيفية الوصول إلى أي شخص يهدد أمن إسرائيل"

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق