وزير البترول: العام المقبل يشهد تسارعًا في وتيرة الإنتاج ولدينا 57 شريكًا

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، أن عام 2025 سيكون هناك زيادة في الإنتاج، وأن هذا سيقلل فجوة الاستيراد.

 الاجتماع الأسبوعي للحكومة

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن إنتاج النفط المحلي يسهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية، وأن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أعمال الاستكشاف بجميع مناطق الجمهورية.

أضاف خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأنه في العام المقبلة سيكون هناك زيادة في حجم الاكتشافات البترولية بجميع مناطق الجمهورية، وسيكون هناك زيادة في الاستثمار، وسيكون هناك احتياطي من المواد البترولية.

اقرأ أيضا

قطاع البترول والطاقة 

تم طرح 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس الماضي، والتقارير الدولية تشيد بإيجابية قطاع البترول والطاقة في مصر، ولفت إلى أن وفرة المواد البترولية يسهم في تشغيل المصانع بكامل طاقتها.

وأوضح أن  مصر بها 57 شريكا في قطاع الاستكشاف والإنتاج منها 8 شركات من كبرى الشركات العالمية ، موضحا إنه تم إطلاق حزمة حوافز لتعزيز أنشطة الإنتاج مع الشركاء .
وأوضح أن وزارة البترول تعمل وفق 6 محاور رئيسية منها تلبية احتياجات المواطن من المواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية، وتابع في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، أن المحاور تتضمن أيضا خلّق بيئة استثمار جاذبة والعمل كفريق واحد في قطاع البترول.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق