مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في ...

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أنه يحقق في تسريب مزعوم لوثائق استخباراتية أمريكية سرية حول خطط إسرائيل لشن ضربة انتقامية على إيران.

وتدرس إسرائيل حاليًا ردها على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر الجاري، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله في بيروت.

وتصف الوثائق السرية، التي تم تداولها على تطبيق "تيليجرام" الأسبوع الماضي بواسطة حساب يسمى Middle East Spectator، الاستعدادات الإسرائيلية لضربة محتملة، لكنها لا تحدد أي أهداف فعلية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان، إنه يحقق في التسريب المزعوم لوثائق سرية ويعمل بشكل وثيق مع وزارة الدفاع ومجتمع الاستخبارات الأمريكي.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، يوم الاثنين، إن السلطات الأمريكية لا تعلم ما إذا كانت الوثائق قد تعرضت للتسريب أو القرصنة.

وقال كيربي: نحن لسنا متأكدين تماما من كيفية وصول هذه الوثائق إلى المجال العام، مضيفا أن مثل هذا التسريب سيكون غير مقبول.

وكان الرئيس جو بايدن أشار الأسبوع الماضي، إلى أن إدارته مطلعة على خطط إسرائيل، وأجاب بـ "نعم" على أحد المراسلين الذي سأله عما إذا كان لديه "فهم جيد" لكيفية ومتى سترد إسرائيل.

استغل المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب التسريب يوم الثلاثاء، ووصفه بأنه مثال على عدم كفاءة الحكومة.

وقال الرئيس الأمريكي السابق: لقد سربوا كل المعلومات حول الطريقة التي ستقاتل بها إسرائيل، وكيف ستقاتل، وأين ستذهب، مبالغا في المحتوى الفعلي للمواد السرية.

وتابع ترامب: هل يمكنك أن تتخيل شخصا يفعل ذلك؟ أعتقد أن هذا هو العدو، ربما يكون العدو من الداخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق