ديربي الأزمات.. الأهلي يصطدم بـ ...

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم المصرية والعربية، مباراة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها مساء غدًا الخميس بختام منافسات كأس السوبر المصري.

ويحتضن ملعب استاد محمد بن زايد في تمام الثامنة مساءً، مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024، المقام بحضور 4 أندية.

ويخوض الأهلي (حامل لقب النسخة الماضية) بطولة كأس السوبر باعتباره بطلًا للدوري المصري، فيما يشارك الزمالك بالبطاقة الذهبية.

وكان الأهلي قد نجح في الصعود إلى نهائي المسابقة بفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، فيما اقتنص الزمالك بطاقة تأهله بشق الأنفس من المنافس الصعب بيراميدز بانتصار بركلات الترجيح.

وتدور حول المواجهة العديد من الأزمات والتي انفجرت جميعها فور انتهاء مباراتي الدور نصف النهائي، يوم الأحد الماضي.

محمد الشناوي: لاعبو الأهلي يحتاجون إلى طبيب نفسي؟ "إحنا مش جايين نحل مشاكل"

ومر الأهلي بأزمة سرعان ما انتهت بعد توقيع عقوبة صارمة على لاعب الفريق محمود عبد المنعم كهربا بالغرامة مليون جنيه، والاستبعاد تمامًا من المعسكر والترحيل إلى مصر، بسبب نشوب أزمة داخل غرفة خلع الملابس.

ورفض المدير الفني للأهلي مارسيل كولر وقائد الفريق محمد الشناوي، الحديث عن تلك الأزمة خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إذ أكد حارس الفريق التزام جميع أفراد الفريق بمبادئ الأهلي.

أما الزمالك، فلا تزال أزمته تلقي بظلالها على الفريق، بعد أن تم تجديد حبس الثلاثي عبد الواحد السيد مدير الكرة ومصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبا الفريق.

مستند | بطولات ينشر الاتهامات الموجهة لثلاثي الزمالك وأسباب تأجيل القضية

وعبر جوزيه جوميز عن استيائه من الأحداث التي تضرب الفريق قبل المباراة، مؤكدًا أنه يعتاد على الضغوط بطبيعة توليه مهمة تدريب فريق كبير -حسبما عبر- إلا أن ما يحدث لا يجعله سعيدًا.

وقرر فريق نادي الزمالك ارتداء اللاعبين الطاقم الأسود كاملا في مباراته غدًا أمام الأهلى، فيما يظهر الأخير بطاقمه الأساسي الأحمر في نهائى السوبر المحلى.

يذكر، أن فريقي الأهلي والزمالك قد التقيا في نهائي كأس السوبر المصري في 8 مباريات سابقة، حقق المارد الأحمر الفوز في 6 مواجهات بينما اقتنص الأبيض الانتصار في موقعتين.

كانت البداية من نسخة 2003، عندما حسم الأهلي الكأس لصالحه بركلات الترجيح، ثم موسم 2008 والذي شهد فوز الأهلي بثنائية دون رد، ومن بعدهما حافظ الأهلي على هيمنته بالفوز بنسخة 2014 بركلات الترجيح.

وكان نسخة 2015 أخر مرات فوز الأهلي المتتالي على الزمالك في كأس السوبر عندما انتهت المباراة بنتيجة 3-2، لينتصر الزمالك في نسخة 2016 بركلات الترجيح.

ثم عاد الأهلي للفوز بنتيجة 3-2 في نسخة 2018، وابتسمت ركلات الترجيح للزمالك في موسم 2019، قبل أن يستعيد الأهلي السيطرة ويفوز بنسخة 2021 بنتيجة 2-0.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة الأهلي والزمالك القادمة في السوبر، هي الأولى بينهما في تاريخ المسابقة بشكلها الجديد، حيث تقام للمرة الثانية تواليًا بحضور 4 فرق وليس فريقين من مواجهة واحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق