أسعار الذهب اليوم الأربعاء 23-10-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4285 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3928 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3750 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3214 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2500 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2142 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1607 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 30000 جنيها.

ويشهد سعر الذهب تصحيحًا طفيفًا اليوم الأربعاء، بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي جديد عند 2749 دولارًا في الجلسة الأمريكية الماضية وتؤثر القوة المستمرة للدولار الأمريكي وعائدات سندات الخزانة الأمريكية على سعر الذهب.

ويمكن أن يُعزى التقدم المستمر في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وبالتالي الدولار الأمريكي إلى عاملين أساسيين يؤثران على سعر الذهب بدون عائد. 

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ترتفع توقعات السوق بفوز ترامب، ويُنظر إلى سياسات ترامب التجارية والمالية المحتملة على أنها تضخمية، مما يشير إلى ارتفاع أسعار الفائدة وقد أدت هذه التوقعات إلى عمليات بيع كبيرة في سندات الحكومة الأمريكية، مما أدى إلى ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية عبر المنحنى.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الاحتمالات المتزايدة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيكون على مسار خفض أسعار الفائدة التدريجي أيضًا كدعم للعائدات الأمريكية، مما يعزز الدولار الأمريكي على حساب سعر الذهب. أظهرت أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME أن الأسواق تراهن على احتمالات بنسبة 91٪ لخفض 25 نقطة أساس (bps) في نوفمبر.

ومع انعقاد قمة البريكس التي تستمر ثلاثة أيام، عادت التكهنات حول عملة مدعومة بالذهب لمنافسة الدولار الأمريكي، حيث تهدف البنوك المركزية من دول البريكس إلى التحول إلى إزالة الدولرة وتمثل دول البريكس حوالي 20% من احتياطيات الذهب العالمية.

ومع ذلك، فإن أي انخفاض آخر في سعر الذهب قد يجد بعض الدعم، مع انطلاق اليوم الثاني من قمة البريكس كما سيركز تجار الذهب على بيانات الإسكان الأمريكية المتوسطة المستوى وتصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على زخم تداول جديد.

وفي الوقت نفسه، ستستمر اتجاهات المخاطر وديناميكيات عائدات سندات الخزانة الأمريكية في دفع حركة سعر الذهب ويبدو أن سعر الذهب يختبر مستوى الجولة 2730 دولارًا عند ارتداده من أعلى مستوى قياسي بلغ 2749 دولارًا.

وقد يهدد التحرك المستمر دون الأخير أدنى مستوى في اليوم السابق عند 2719 دولارًا ويُرى خط الدفاع الأخير لمشتري الذهب عند عتبة 2700 دولار واتجه مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا نحو الجنوب، متراجعًا عن ظروف ذروة الشراء الشديدة، ويتداول حاليًا بالقرب من 72.00. يدعم المؤشر الرئيسي الانخفاض الأخير في سعر الذهب لكنه يبقي المشترين متفائلين.

في حالة الارتداد، يحتاج سعر الذهب إلى تجاوز أعلى مستوى على الإطلاق عند 2749 دولارًا لضمان تقدم جديد نحو المستوى النفسي 2800 دولار وقبل ذلك، قد تعمل مقاومة خط الاتجاه الصاعد عند 2756 دولارًا كمقاومة قوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق