بكتيريا ماكدونالدز أزمة جديدة تعصف بـ«عملاق الوجبات السريعة» القصة الكاملة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز عن تعرضها لأزمة صحية جديدة، بعد ربط اسم العلامة التجارية لعملاق الوجبات السريعة، بتفشي بكتيريا «إيشيريشيا إيكولي» في الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض حاد في أسعار أسهم الشركة المالكة بنسبة تزيد عن 6% اليوم الثلاثاء،  بعدما كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن وفاة شخص مسن في ولاية كولورادو ودخول عشرة آخرين إلى المستشفى ، بسبب تناول وجبات ماكدونالدز .

وفى وقت سابق تسببت مقاطعة وجبات مطاعم ماكدونالدز ، فى خسائر فادحة للشركة فى الشرق الأوسط بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي. 

انتشار بكتيريا «إيشيريشيا إيكولي» في أمريكا 

ظهرت حالات الإصابة بالبكتيريا لأول مرة في 27 سبتمبر، وسجلت حتى الآن 49 إصابة في عشر ولايات، مع تسجيل أعلى معدلات في كولورادو ونبراسكا. 

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض، إلى أن العدد الفعلي للإصابات قد يكون أكبر مما تم الإبلاغ عنه، حيث سُجلت 23 حالة في كولورادو و9 في نبراسكا.

%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%

خطورة بعض سلالات البكتيريا وتأثيرها

تُعتبر معظم سلالات «إيشيريشيا إيكولي» غير ضارة، ولكن هناك أنواع تسبب أعراضًا خطيرة مثل الإسهال والالتهاب الرئوي، وقد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة نتيجة الفشل الكلوي. 

وأكدت مراكز مكافحة الأمراض في بيان صحفى أن وجبات ماكدونالدز كانت ملوثة بالبكتيريا، وهذه الأزمة تأتي في وقت حساس بالنسبة لماكدونالدز، التي لا تزال تتعافى من آثار حملات مقاطعة سابقة.

تأثير الأزمة على ثقة العملاء واستثمارات الشركة

تثير الأزمة الصحية الحالية قلقًا كبيرًا بين المستثمرين والعملاء على حد سواء، حيث تتعرض ثقة العملاء في الشركة إلى اهتزازات شديدة. 

وتواجه ماكدونالدز تحديًا كبيرًا في استعادة مكانتها في السوق وتحقيق الانتعاش المطلوب بعد هذه الأزمة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق