هل ينسحب؟.. أزمة ثلاثي الزمالك تأزم وضع القلعة البيضاء في نهائي السوبر المصري

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشغل أزمة ثلاثي الزمالك مواقع التواصل الاجتماعي ومازالت تتصدر الترند منذ إعلان السلطات الإماراتية تحويل ثلاثي الزمالك نبيل عماد "دونجا"، مصطفى شلبي ومدير الكرة عبد الواحد السيد إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة التعدي على أحد رجال الأمن في مباراة بيراميدز الماضية.

أزمة ثلاثي الزمالك بالإمارات

قررت النيابة العامة في أبوظبي استمرار حبسهم، وإبقاء المتهمين رهن الحبس الاحتياطي، مع تأجيل القضية لجلسة 29 أكتوبر الجاري مما يعني أن التحقيقات لا تزال مستمرة وأن هناك اعتبارات قانونية تدعو للحفاظ عليهم في هذا الوضع، ويأتي هذا القرار في إطار التحقيقات الجارية التي أثارت اهتمام الرأي العام والمتابعين، وتشير التقارير الأولية إلى تورط اللاعبين في مسائل قانونية تتعلق بالنظام العام، وقد تم القبض عليهم في وقت سابق وسط تكهنات حول طبيعة الاتهامات الموجهة لهم.

 

اقرأ أيضا

موقف الزمالك من نهائي كأس السوبر

كشف أمين صندوق نادي الزمالك، حسام المندوه، موقف مجلس الإدارة الأخير بشأن خوض مباراة نهائي كأس السوبر المحلي أمام الأهلي، وقال المندوه أمس: "النهاردة كان فيه تحقيق في النيابة والموضوع أُحيل إلى المحكمة غدا، السفارة المصرية عاملة مجهود كبير والمعاملة طيبة جدا من الإمارات"، مضيفًا: "ما حدث بعد مباراة الزمالك أمام بيراميدز هي (شدة ملعب) وغير مقصودة تماما، وعلاقتنا بدولة الإمارات كبيرة ونؤكد على الأخوة بيننا".

وواصل "قدمنا اعتذار للإمارات عما حدث ولم نعلن الانسحاب من المباراة النهائية، وكل ما في الأمر أننا كنا ندرس الوضع لأن الأزمة خدت من وقتنا وتفكيرنا كتير".

اختتم أمين صندوق الزمالك حديثه موضحًا موقف نادي الزمالك في نهائي كأس السوبر أمام الأهلي قائلا: "الزمالك جاهز بإذن الله لنهائي السوبر المصري أمام الأهلي".

الإمارات تغرم ثلاثي الزمالك 8 ملايين جنيه

قررت السلطات الإماراتية تغريم ثلاثي الزمالك مصطفى شلبي ومحمد صبحي ونبيل عماد دونجا، 600 ألف درهم (ما يعادل 8 ملايين جنيه) بسبب مشاجرتهم مع فرد أمن عقب مباراة الأمس أمام بيراميدز في قبل نهائي بطولة السوبر المصري، كما قررت السلطات الإماراتية، تحويل ثلاثي الزمالك، إلى المحاكمة العاجلة، بسبب تعديهم على أحد رجال الأمن في مباراة بيراميدز الماضية.

اقرأ أيضا

رد فعل من اتحاد الكرة على أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات

تحرك مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم؛ لمساندة نادي الزمالك، في الأزمة الحالية، بدولة الإمارات، خلال المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، وقام خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد، بزيارة بعثة الزمالك في أبو ظبي، للوصول لحلول لنهاية هذه الأزمة سريعا.

ومن ناحية أخرى قدم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، اعتذاره لدولة الإمارات، وشعبها، على تجاوزات بعض لاعبي الزمالك خلال مواجهة بيراميدز الماضية في السوبر المصري، للاطلاع على التصريحات.. اضغط هنا

تطورات أزمة أحمد فتوح أمام المحكمة

لم تكن أزمة ثلاثي الزمالك اللعنة التي حلت على النادي فقط بل كانت أزمة أحمد فتوح ضمن الأزمات التي عاني منها نادي الزمالك بسبب حادث الدهس بالساحل الشمالي، والتي كان أخر تطوراتها في ثالث جلسات محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك، هي قبول أسرة أمين الشرطة، ضحية الحادث، التصالح وتنازلت رسميا عن الدعوتين المدنية والجنائية، اليوم الثلاثاء، أمام هيئة محكمة جنايات مطروح.

اقرأ أيضا

كما قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 16 نوفمبر المقبل مع الاستمرار في إخلاء سبيل المتهم، فيما أكد مصدر مطلع من أسرة الضحية أن الصلح تم بعد الاتفاق بعقد كتابي يلزم اللاعب فتوح بدفع دية لأسرة ضحيته بقيمة 10 ملايين جنيه، كما نصت بنود العقد على عدم قيام أسرة الضحية برفع أي دعاوى قضائية مستقبلا للمطالبة بأية تعويضات ضد اللاعب.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق