بـ800 مليون دولار.. شركة بي بي ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المهندس نادر زكى، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي مصر "بريتش بتروليم"، أن الفترة الحالية يتم التركيز على منطقة البحر المتوسط والهدف الأساسى هو زيادة الإنتاج.

 حفار متواجد حاليا فى البحر المتوسط 

وأوضح خلال مشاركته فى مؤتمر صحفى لوزير البترول بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية أن هناك حفار متواجد حاليا فى البحر المتوسط يعمل على برنامجين بتكلفة 800 مليون دولار.

وقال عن استثماراتهم فى مصر، موجودين بقالنا 60 سنة فى مصر وعايزين نقعد كمان 60 سنة".

الدولة تدعم المنتجات البترولية 

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه رغم تحريك أسعار المنتجات البترولية إلا أن الدولة تدعم المنتجات البترولية بـ 10 مليار جنيه شهرياً.


وقال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مصر بها 57 شريك في قطاع الاستكشاف والإنتاج منها 8 شركات من كبرى الشركات العالمية.


وأوضح  إنه تم إطلاق حزمة حوافز يوم 28 أغسطس 2024 ، لتعزيز أنشطة الإنتاج مع الشركاء .  


وقال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن وزارة البترول تعمل وفق 6 محاور رئيسية منها تلبية احتياجات المواطن من المواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية.

 

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن إدارة شيفرون -إكسون مصر ستبدأ في حفر بئر استشكافي بغرب المتوسط، موضحا أن عدد الاتفاقيات الموقعة في 2024 تصل لـ 7 اتفاقيات موقعة و61 فرصة استثمارية.


وتابع في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن هناك 15 اتفاقية جارى توقيعها في 2024-2025 بـ 748.5 مليون دولار.

57 شريك في قطاع الاستكشاف 

وأوضح أن  مصر بها 57 شريك في قطاع الاستكشاف والإنتاج منها 8 شركات من كبرى الشركات العالمية، موضحا إنه تم إطلاق حزمة حوافز لتعزيز أنشطة الإنتاج مع الشركاء .  


وأوضح أن وزارة البترول تعمل وفق 6 محاور رئيسية منها تلبية احتياجات المواطن من المواد البترولية وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية.

 

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مصر بها 57 شريك في قطاع الاستكشاف والإنتاج منها 8 شركات من كبرى الشركات العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق