بعد زيارته لـ إسرائيل.. بلينكن يصل السعودية ويلتقي بولي العهد| صور

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في العاصمة الرياض، حيث ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولي العهد السعودي يستقبل بلينكن

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية منصة "إكس" :" ولي العهد يستقبل وزير الخارجية الأمريكي، ويستعرضان العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في غزة ولبنان، والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية"، وأرفقا التغريدة بصورة تظهر جانب من اللقاء.

224.jpg
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان - وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن
223.jpg
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان - وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن

تطبيع مرتقب بين السعودية وإسرائيل

ووصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم، إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن اختتم جولته إلى إسرائيل ضمن جولة جديدة يقوم بها إلى المنطقة والتى جاءت بعد أيام من اغتيال زعيم حركة حماس يحي السنوار في عملية قام بها الجيش الإسرائيلي في تل السلطان برفح الفلسطينية.

وقبل مغادرة بلينكن إسرائيل، قال خلال مؤتمر صحفي في مطار بن جوريون قرب تل أبيب قبيل توجهه إلى السعودية "رغم كل ما حدث، لا تزال هناك فرصة عظيمة في هذه المنطقة للتحرك في اتجاه مختلف تماما"، مشيراً إلى أن السعودية ستكون في قلب التغيير بما يشمل احتمال تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

بلينكن: يجب التركيز على ضرورة إنهاء الحرب بقطاع غزة

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في قطاع غزة، منوهاً بأن الولايات المتحدة ترفض اي خطة إسرائيلية تهدف لإعادة احتلال القطاع المحاصر.

وأضاف بلينكن خلال مغادرته إسرائيل ومتجه إلى السعودية بأن: على إسرائيل بذل أقصى جهد لإدخال مزيد من المساعدات لغزة.. المنطقة أمامها فرصة كبيرة لتعزيز الأمن والاستقرار.. ويجب التركيز على ضرورة إنهاء الحرب بقطاع غزة".

ووفق صحيفة  Jerusalem Post  بدأت إسرائيل في مناقشة خيارات جديدة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، في حين افترضت الولايات المتحدة أنها ستستأنف المحادثات نحو الاتفاق المكون من ثلاث مراحل والذي تم طرحه على الطاولة لأول مرة في شهر مايو. ولكن لم يتم استئناف المحادثات رسميا بعد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق