حزب الله يستهدف تجمعات إسرائيلية ويعلن تنفيذ 31 عملية في تصعيد مستمر على الحدود اللبنانية

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله في لبنان، الخميس، عن استهدافه تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط بلدة "عيترون" جنوب لبنان، للمرة الثانية خلال الفترة الأخيرة، باستخدام قذائف المدفعية.

وأشار حزب الله في لبنان في بيانٍ له إلى تنفيذه 31 عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تصدي وحدة الدفاع الجوي التابعة له لطائرة حربية إسرائيلية بصاروخ "أرض – جو"، مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية.

يأتي هذا التصعيد في إطار التوترات المتزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تزايدت الاشتباكات والقصف المتبادل بين الجانبين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر.

وفي تطور متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2574 شهيدًا، فيما بلغ عدد الجرحى 12001 شخص. وأفادت بأن حصيلة يوم أمس فقط شملت 28 شهيدًا و139 جريحًا.

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ 20 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الـ24 ساعة الماضية، مستهدفًا مناطق في محيط برج البراجنة، الليلكي، وحارة حريك، ما أسفر عن دمار واسع في البنية التحتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق