كريم بدوي: 10 مليار جنيه دعم ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس كريم بدوي إن الدولة تدعم قطاع البترول للمواطنين بقيمة 10 مليار جنيه دعم شهري.

وشدد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي على أنه لا يوجد أي خطط لتحريك أسعار المواد البترولية.

وأكد المهندس كريم بدوي على أن مصر تمتلك كوادر واعدة بقطاع البترول والثروة المعدينة، لافتا إلى أهمية التعاون مع قبرص له مردود إيجابي على قطاع الغاز في مصر.

 

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي إنه تم طرح 61 فرصة استثمارية خلال أغسطس الماضي.

وأكد المهندس كريم بدوي على أن هدفه خلق بيئة جاذبة للاستثمارات في قطاع البترول والثروة المعدنية.

من جانبه؛ قال  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن متوسط الكثافات بالفصول لا تتجاوز 50 طالب ونسعى لتقليلها.

أكد رئيس الوزراء على أن الدولة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية الشاملة بنجاح، مشيرا إلى أن الدولة نجحت في تخفيض البطالة إلى أدنى معدلاتها بالرغم من التحديات.

 

كما شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، توقيع 4 اتفاقيات تعاون فى قطاع البترول للبحث والاستكشاف فى مجال البترول والغاز من بينهم اتفاقية مع شركة حسن علام ومؤسسة أحمد عز للحديد والصلب وأخرى مع مجموعة السويدى الصناعية

 

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك بمقرها بالعاصمة الإدارة الجديدة، حيث شهد الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل والموضوعات المهمة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الزيارة المهمة التي يقوم بها حاليا فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة تجمع دول "بريكس"، التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولي منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من قيام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

أهمية دور تجمع البريكس
 

كما نوه رئيس الوزراء إلى أهمية دور تجمع البريكس في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادية والتنموية بين الدول الأعضاء، وذلك بالنظر لما يمثله حجم سكان دول التجمع، حيث يصل عدد سكان تلك الدول إلى نحو نصف سكان العالم، هذا فضلا عن استحواذه على 20% من حجم حركة التجارة العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق