3 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع بداية كل فصل شتاء، يعتمد المواطنون بشكل أساسي على السخان الكهربائي أو«الكاتيل»، في كل منزل، للحصول على مياه ساخنة سواء للاستحمام أو تناول مشروبات ساخنة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، إليكم 3 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء.

الدفاية الكهربائية

من ضمن 3 أجهزة تُسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء، هي الدفاية الكهربائية، حيث يعتمد بعض المواطنين عليها في فصل الشتاء لمواجهة الطقس البارد، وبالتالي تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك يجب عدم استخدامها بكثرة خلال فصل الشتاء، وفقا لما ذكره مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

السخان الكهربائي 

السخان الكهربائي من ضمن الأجهزة التي تسبب ارتفاع  فاتورة الكهرباء في الشتاء، فهو يعد من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، نتيجة لتشغيله طوال اليوم، نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وبالتالي يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء الشهرية.

 

9495550801707122703.jpg

الغلاية الكهربائية 

لم تقتصر الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء عند هذا الحد، لكن جاءت من ضمنها الغلاية الكهربائية، لأنه يتم استخدامها بشكل مُستمر عند تحضير المشروبات الساخنة، مثل الشاي والزنجبيل والنسكافية، وغيرها من المشروبات، حيث تستهلك 310 كيلو وات في الشهر الواحد، مما يتسبب في زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء، لذلك ينصح جهاز حماية المستهلك بفصل التيار من مصدر الكهرباء بشكل كامل بعد الاستخدام.

9697813611701439511.jpg

نصائح لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء في فصل الشتاء

ولتجنب زيادة استهلاك فاتورة الكهرباء، قدم جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك عدة نصائح، التي يجب على المواطنين اتباعها ومنها: 

  •  استخدام المصابيح المُوفرة والابتعاد عن المصباح العادي.
  •  عدم إنارة اللمبات الكهربائية في فترة النهار.
  •   تشغيل السخان الكهربائي قٌبل الاستخدام بنصف ساعة فقط.
  •  عدم تشغيل الدفاية الكهربائية بشكل مٌتواصل لأنها تسبب زيادة كبيرة.
  •  يجب تشغيل غسالة الملابس مرة بكميات ملابس بدلا من مرات كثيرة بكميات قليل.
  • تجنب ترك باب الثلاجة مفتوحا لفترة طويلة
  •  فصل الفيشة عن جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب والتليفزيون والهاتف المحمول 
  •  فصل الكهرباء عن الأجهزة غير الضرورية مثل الهاتف المحمول.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق